الأربعاء 15 أغسطس 2018

مجتمع الجامعة

  • انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ / سعود بن عبدالله الهزاني والد سعادة الدكتورة حصة الهزاني عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم ، نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة زميلنا المحاضر محمد مفرج الدوسري في كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر .. إنا لله وإنا إليه راجعون

الأسبوع الرابع للنادي الصيفي يشهد دورات وبرامج مكثفة ومتنوعة في محافظات الجامعة

الأسبوع الرابع للنادي الصيفي يشهد دورات وبرامج مكثفة ومتنوعة في محافظات الجامعة
فاطمة الغرير

اختتم النادي الصيفي السادس أسبوعة الرابع بفعاليات وبرامج متنوعة في فروع الجامعة الستة، معلنًا بذلك انتهاء النادي لهذا العام 1439هـ، بأمل يتجدد باللقاء في العام المقبل.
فقد شهدت فعاليات الأسبوع الأخير من النادي في محافظة الخرج فعاليات وبرامج متنوّعة، ابتدأت يوم الأحد 23/ 11، ببرنامج: "الصوصّات العالمية في مطبخك"، قدّمت فيه المدربة ناهي القلعاوي أنواعًا مختلفة من الصوصّات، مثل: الدقة الغزاوية بعين الجرادة، وغموس البحر المتوسط بجبنة الفيتّا، والبيستو، والجواكمولي، والناتشوز، والتارتار، والرانش، والبستاشيو المنزلية.
ويوم الإثنين 24/ 11 تناولت المدربة حنان العبدالقادر، في برنامجها "الخلاف والاختلاف بين الرجل والمرأة"، مفهوم الخلاف، وأنواع الصفات الفيسيولوجية للجنسين، وطرق حلّ الخلافات، وذكرت بعض القواعد الأساسية لحياة سعيدة بين الرجل والمرأة.
وقدمت المدربة بشائر الشهراني برنامج "تصميم الإنفوجرافيك"، على مدى
يومي الثلاثاء والأربعاء 25 و26/ 11، لتعريف المشاركات بطرق التصميم، وبرامج التصميم الاحترافية، وأنواع التصاميم.
واستهلّ نادي الدلم أسبوعه الأخير يوم الأحد 23/ 11 ببرنامج "إدارة الوقت وضغوط العمل"، الذي قدّمته المدرّبة ريم السبيعي، واستهدف تشخيص وتحديد مصادر وأسباب ضغوط العمل، وكيفية التعامل الإيجابي مع ضغوط العمل ومعالجتها وإدارتها بفعالية لتحقيق هدف العمل، والتعامل مع الأزمات والصراع في العمل واستثمار الوقت .
وفي يوم الثلاثاء 25/ 11 قدمت المدربة ليلى الدوسري برنامج "المهارات الاجتماعية لذوي اضطراب التوحد"، عرّفت فيه بمفهوم التوّحد، ودعم استدامة عملية تنمية المهارات الاجتماعية.

ويوم الأربعاء 26/ 11 قدّمت المدرّبة بدرية المطرفي برنامج "الإسعافات الأولية والحوادث المنزلية"، درّبت خلاله المشاركات على تقديم المعالجة والمساعدة للمصاب بإصابة أو مرض مفاجئ قبل وصول سيارة الإسعاف، وكيفية الحفاظ على حياة المصاب من أي خطر يهدّده، ولتخفيف الألم، ومنع المضاعفات، والمساعدة على الشفاء.
وعلى مدى الأيام من الأحد – الخميس 23 – 27/ 11 ختمت المدرّبة د. إيمان حلمي، النادي الصيفي في الدلم ببرنامج "مهارات استخدام الحاسب الآلي"، المبادئ الأساسية لمهارة التعامل مع الحاسب الآلي، وكيفية توظيف تطبيقات قوقل، وتصميم باستخدام الموفي ميكر.
ودشّن نادي الحوطة أسبوعه الأخير بالبرنامج التدريبي "لمسة إبداع"، الذي قدّمته المدربة حصة الحجي، يوم الأحد 23/ 11، وتضمّن تعريف المتدرّبات بفنون الإبداع من تغليف وتنسيق، وأن تكتسب المتدرّبة الإبداع في حياتها، وأن تتعرّف إلى إعادة التدوير .
وقدّمت المدربة د. حصة الهزاني البرنامج التدريبي "أنماط الشخصيات" يوم الإثنين 24/ 11، لتعريف المتدرّبات بمعنى الشخصية، والوقوف على أنماط الشخصيات وسماتها، ومعرفة الذات، والفرق بين توكيدها وتقديرها.
ويوم الثلاثاء قدمت المدربة د. نادية لطفي البرنامج التدريبي "ماذا بعد التخرج؟"، لمساعدة الطالبة الخريّجة على رسم خارطة طريقها بعد التخرّج بكلّ يسر وسهولة، والتعرّف إلى مرحلة ما بعد التخرّج وأهميتها، وكيفية كتابة السيرة الذاتية.
واختتم النادي يوم الأربعاء 26/ 11 بالبرنامج "بصمة قبل الختام"، الذي قدّمته المدربة فوزية الجمعة، مديرة النادي، واستهدف غرس روح التعاون بين المشاركات، وإظهار مواهبهن ومشاركتهن، ولخّص ثمرة الحصاد التي أثمرت في نهاية النادي الصيفي.
وقدّمت المدربة لطيفة القرون يومي الأحد والإثنين 23 و24/ 11 أول برامج نادي الأفلاج، في أسبوعه الأخير، وهو البرنامج التدريبي "علم الجرافولوجي"، فعرّفت به، وفيما يستخدم، وبأنواع التحليل، واكتشاف العادات الشخصية، وعرضت لأهمية هذا العلم لقياس شخصية الإنسان ومعرفة حالته المزاجية.
واستغرق البرنامج التدريبي "تعليم اللغة الإنجليزية"، الذي قدّمته المدربة رفعة عويس، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 25 – 27/ 11، لمساعدة المتدربات على تحسين المهارات في المحادثة والاستماع والنطق الصحيح، واختيار الكلمات والمفردات والتعابير والقواعد وبناء الجمل الصحيحة بالمحادثة، ومعرفة الأخطاء اللفظية وتصحيحها.
واستهلّ نادي السليل فعالياته بالبرنامج التدريبي "اكتشف ذكاءك"، وقدّمته المدربة ليلى الودعاني، يوم الإثنين 24/ 11، لتتعرّف المشاركات إلى أهم عوامل الذكاء، والمنطقي منه والعاطفي، ومجالات العمل بتصنيف الذكاء، والمواهب التي لم يكتشفها المرء بنفسه.
ويومي الثلاثاء والأربعاء 25 و26/ 11 قدمت المدربة حمساء القويد البرنامج التدريبي "الحياة الجامعية"، مستهدِفةً مساعدة الطالبة على اختيار التخصص المناسب، واندماج الطالبة في الجامعة، ومعرفة أهمّ نقاطها، وكيفية رفع الطالبة معدلها، ومعرفتها الأنظمة والقوانين الجامعية، والتعاون الطلابي وما يعود على الطالب من تطوير للذات.
واختتم نادي وادي الدواسر فعاليات الأسبوع الأخير بالبرنامج التدريبي "روح العطاء"، الذي قدّمته المدربة هياء الحميدي، يوم الأحد 23/ 11، لبثّ روح التعاون والمساعدة في البذل والعطاء بأشكال مختلفة.
وقدّمت المدربة نورة آل درعان ومركز الموهوبات البرنامج التدريبي "مهارات الإبداع" (SCAMPER) يوم الإثنين 24/ 11، لنشر ثقافة الموهبة بالمجتمع المحلي، وتحسين البيئة المحفّزة، ولتلبية احتياجات الأفراد، وتنمية قدراتهم على مواجهة تحديات الحياة بممارسة مواهبهم، واستقطاب الفئات الراغبة بالتطوّع في المجال العلمي للموهوبين، وإعدادهم وتأهيلهم وتطويرهم، للتحوّل نحو التعليم الرقمي لدعم تقدّم الموهوبين.
وكذلك قدّمت المدربة مرام الوسام البرنامج التدريبي "إدارة المشاعر"، يوم الثلاثاء 25/ 11، لتعليم المتدربات على التعرّف إلى أخطاء التعامل مع المشاعر السلبية، وكيفية التخلص منها فورًا، وكيفية التحكّم بالأفكار والمشاعر، للمساعدة على تحسين الخبرات المسجّلة في اللاوعي.
كذلك قدّمت المدربة نفسها، في يوم الثلاثاء نفسه، البرنامج التدريبي "التعامل مع الأفكار التي تؤثر على حياتنا"، لتنمية بناء الثقة بالنفس وتعزيزها، والاستفادة من المعوّقات وقلبها إلى خبرات.
وختم النادي فعالياته بالبرنامج التدريبي "تعلّم أساسيات المكياج"، الذي قدّمته المدرّبة أميرة محـمد، يوم الأربعاء 26/ 11، لتعليم المتدرّبات مهارات المكياج وأساسياته.
وبذلك يكون النادي الصيفي السادس قد اختتم فعالياته وبرامجه، وفق ما خطَّط له قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب، الذي دأَب على متابعة تنفيذ هذه الخطط والبرامج أولًا بأول.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/08/1533804614

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ