السبت 15 ديسمبر 2018

بنجاح متزايد وبرامج متميّزة النادي الصيفي السادس يختتم أسبوعه الثالث

بنجاح متزايد وبرامج متميّزة النادي الصيفي السادس يختتم أسبوعه الثالث
فاطمة الغرير

ظهرت بوادر النجاح واضحة على النادي الصيفي السادس في نهاية أسبوعه الثالث، بتزايد عدد المشاركات، وتنامي البرامج المتميّزة فيه، حسبما أفاد قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب، الذي يتابع ويشرف باهتمام على فعاليات الأندية في فروع الجامعة الستة. فقد استهلّ نادي الخرج فعالياته يوم الأحد 16/ 11بالبرنامج التدريبي "الابتعاث خطوة خطوة"، الذي قدّمته المدربة نوال الرشود، بيّنت فيه أهمية تحديد هدف واضح من الابتعاث، ومعرفة الإجراءات الرسمية للابتعاث، وشروط الالتحاق ببرنامج الابتعاث وآلياته.  ويوم الإثنين 17/ 11 قدمت المدربة عواطف الشهراني برنامج "السكرتارية التنفيذية"، عرفت به بمفهوم السكرتارية، وأنواعها، ومواصفات السكرتير وشروطه. ويومي الثلاثاء والأربعاء 17، 18/ 11 قدمت المدربة حنان عبدالقادر برنامج "تنمية المهارات الإدارية"، لتعريف المتدربات بأخلاقيات المهنة، وضغوط العمل، وإدارة الوقت، والعمل الجماعي.  أما برنامج "الزراعة المنزلية" فكان خاتمة فعاليات النادي يوم الخميس 20/ 11، فشرحت المدربة مريم الحربي كيفية المحافظة على البيئة الزراعية،   وتصميم حديقة منزلية، وزراعتها.

واستهل نادي الدلم فعالياته ببرنامج "الميك أب والشعر"، الذي استغرق يومي الأحد والإثنين 16، 17/ 11، وقدمته المدربة فلوة سعدون، وعرفت خلاله المشاركات بأساسيات وضع المكياج وتسريح الشعر، وأكسبتهن مهارات الزينة المناسبة. ويوم الثلاثاء 18/ 11 قدمت المدربة الجوهرة الحطيم "دورة الالستريتور"، فعرّفت بواجهة البرنامج وأهم أدواته، وكيفية عمل مشروع "كفاني" لتصميم لوجو، وتحديد "الفكتور" وأجزائها وتحريكها. وكان يوم الأربعاء 19/ 11 يومًا مفتوحًا، نظّمه فريق النادي، للترفيه عن المتدربات وإضفاء روح المرح عليهن. وختم النادي فعالياته يوم الخميس 20/ 11 ببرنامج "لياقتي سرّ سعادتي"، الذي قدمته المدربة سارة العسكر، واستهدف رفع الوعي بأهمية الرياضة لدى المتدربات وتعريفهن بمدى العلاقة بين اللياقة البدنية والتغذية، وكيفية تجنّب الإصابات، وتحفيز النفس على الاستمرار.

واستهلّ نادي حوطة بني تميم أسبوعه الثالث بالبرنامج التدريبي "تعليم اللغة الإنجليزية"، الذي قدمته المدربة روان الرقيب، على مدى خمسة أيام في اليوم الأول الأحد 16/ 11، وجهت في المدربة المشاركات إلى كيفية البدء بتعلم اللغة الإنجليزية، وكيفية التعامل مع المواقف اليومية المختلفة، وتطوير مهاراتهن. ويوم الإثنين 17/ 11 علّمتهن كيفية وصف الأشخاص والأشياء باستخدام الصفات المناسبة، ومعرفة بعض المصطلحات الشائع في المحادثات. وعرفتهن يوم الثلاثاء 18/ 11 ببعض العبارات الإنجليزية الشائعة المستخدمة في التسوّق، وبكيفية الطلب والرفض بطريقة مهذبة باللغة الإنجليزية. ويوم الأربعاء 19/ 11 عرّفتهن ببعض المفردات المتعلّقة بالمطاعم والمقاهي والأسواق. وختمت البرنامج يوم الخميس 20/ 11بتعريفهن بزيادة مفرداتهن بالعبارات المستخدمة في الفنادق.  كما قدمت المدربة د. مي مصطفى برنامج "الكروشيه"، يوم الثلاثاء 18/ 11، أعطت فيه نبذة عن تاريخ الكروشيه، وعرفت المتدربات بأنواع الإبر المستخدمة وأنواع الخيوط،  والتدرّب على استخدام الإبرة بطريقة صحيحة وبدء عمل غرزة البداية.  ويوم الأربعاء 19/ 11 قدمت المدربة هياء الجنوبي البرنامج التدريبي "وقتي هو عمري"، لتنمية إدراك المتدربة بأهمية الوقت وقواعد تنظيمه. 

واستهلّ نادي الأفلاج أسبوعه الثالث بالبرنامج التدريبي "تعليم اللغة الإنجليزية"، الذي قدمته المدربة رفعة عويس على مدى أربعة أيام الأحد - الأربعاء 16 - 19/ 11، لمساعدة المتدربات على تحسين المهارات في المحادثة والاستماع والنطق الصحيح، وبناء الجمل الصحيحة بالمحادثة، ومعرفة الأخطاء اللفظية وتصحيحها. كما عقد يومي الأحد والإثنين 16، 17/ 11 البرنامج التدريبي "المكياج وأسرار الجمال"، وقدمته المدربة نورة القليب، لتطوير قُدرات المتدربات وتعريفهنّ بكل ما هو جديد في عالم التجميل، وتعليمهن فنون وضع المكياج وأسراره وخطواته. وختمت المدربة نورة الشبر فعاليات الأسبوع الثالث بالبرنامج التدريبي "لغة الجسد"، يوم الخميس 20/ 11، لتعليم المتدربات المهارات والتقنيات الخاصة في مجال لغة الجسد عن طريق التمارين العملية التي تساعد على تطوير ممارساتهن في فن العرض والتقديم والاتصال والتعامل مع الآخر، وعرض الأفكار أمام الآخرين. ودشّن نادي السليل أسبوعه الثالث يومي الأحد والإثنين 16، 17/ 11، بالبرنامج "إدارة المكاتب"، الذي قدمته المدربة آسيا المتعب، واستهدف تعريف المشاركات بمهام مدير المكتب، وإكسابهن المهارات الإدارية، والإلمام بفنون التخاطب مع الألقاب الوظيفية. وقدمت المدربة نادية الفاران البرنامج التدريبي "اللغة الإنجليزية"، يوم الأربعاء 18/ 11، لتعليم المتدربات كيفية قراءة أحرف اللغة الإنجليزية وكتابتها، وتحسين مهاراتهن في المحادثة والاستماع. وختم النادي فعالياته يوم الخميس 20/ 11، بالبرنامج الثقافي "الطفل السعيد"، الذي استعرض فيه الاسباب التي تجعل الطفل عدوانيًّا، وكيفية جعله قياديًّا، واكتشاف مواهبه، وطرق التعامل معه.

وبدأ نادي وادي الدواسر أسبوعه الثالث بالبرنامج التدريبي "مهارات البحث العلمي"، قدمته المدربة د. دلال الحجيل، يوم الأحد 16/ 11، للإجابة عن التساؤلات غير الواضحة التي قد يتعرّض لها الباحث في بحثه، ويعمل جاهدًا للإجابة عنها. وقدمت المدربة غادة محمـد يوم الأحد أيضًا برنامجًا تدريبيًّا، يستهدف التعريف بكلية لوريت، لتعريف المشاركات بالتعليم التقني والمهني،  ونشر الوعي بأهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية، وتأهيل أبناء الوطن وبناته وتطويرهن. ويوم الأحد كذلك قدمت المدربة زبيدة الحجيل البرنامج التدريبيّ "تصميم أزياء جديدة لملابسك"، لتحسين الذوق ومعرفة تنسيق الملابس لكل مناسبة. ويوم الإثنين17/ 11 قدمت المدربة أمل الغنّام البرنامج التدريبي "العمر الثمين"، مستهدفة تعريف المتدرّبات بأهمية الوقت، وتحديد الأهداف في الحياة، وتحديد المعوّقات، ووضع خطة لاستثمار المرحلة العمرية الثمينة الاستثمار الأمثل. ويوم الإثنين أيضًا قدمت المدربة تذكار الجوبان البرنامج التدريبي "الحياة الملكية"، لتعريف المتدربات بقاعدة الحياه الملكية، وتنمية مفهومها لديهن، وممارستها. ويوم الثلاثاء 18/ 11 قدمت المدربة جواهر سويد البرنامج التدريبي "السجل الإلكتروني"، لتعليم المتدربات كيفية توثيق الإنجازات والمهام إلكترونيًّا، وفتح التواصل مع الجمهور عن طريق الموقع، وسهولة الوصول إلى الملفات وتصفحها في أي وقت ممكن. كما عقد البرنامج التدريبي "صناعة التغيير"، يوم الثلاثاء، وقدمته المدربة بيان الوافي، واستهدفت تبسيط معنى التغيير، وتحفيز المتدربات لممارسته، ومقاومة الخوف من التغيير والتغلب عليه، تمهيدًا لنشر ثقافة التغيير في المجتمع. وقدمت المدربة مرام آل وسام البرنامج التدريبي "فن التعامل مع الآخرين"، يوم الأربعاء 19/ 11، تحت شعار "خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين". وختم النادي فعالياته بالبرنامج الترفيهي "استضافة جمعية إنسان"،، يوم الخميس 20/ 11، مستهدفًا إدخال السرور والبهجة إلى نفوس الأطفال الأيتام، وبث روح التعاون والمشاركة الوجدانية والمعنوية بين منسوبات النادي من موظفات ومشاركات والمجتمع المحلي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/08/1533445915

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ