الخميس 18 أكتوبر 2018

مجتمع الجامعة

  • بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره توفي والد زميلنا الأستاذ نبيل بن سليمان الهزاع غفر الله له وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون
  • انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ / سعود بن عبدالله الهزاني والد سعادة الدكتورة حصة الهزاني عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم ، نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة زميلنا المحاضر محمد مفرج الدوسري في كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر .. إنا لله وإنا إليه راجعون

معالي مدير الجامعة يدشن مشروع كاميرات المراقبة الأمنية

معالي مدير الجامعة يدشن مشروع كاميرات المراقبة الأمنية
عمرو خلف:

دشن مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز  الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد مشروع كاميرات المراقبة الأمنية وذلك خلال حفل التدشين الذي أقامته عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد بحضور وكيل الجامعة الدكتور/ عبدالله بن عبدالله الجمعة والدكتور/ ناصر بن سعد القحطاني وكيل الجامعة للتطوير والجودة وعدد من مسؤولي الجامعة، بالإضافة إلى حضور فرق العمل القائمة على المشروع.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاه كلمة عميد تقنية المعلومات والتعليم عن بعد الدكتور خالد بن عبدالرحمن النويصر رحب فيها بمعالي مدير الجامعة ووكلاء الجامعة والحضور الكريم، ثم قدم النويصر نبذة عن المشروع وأهدافه وآلية عمله كما تناول في كلمته أهمية هذا المشروع للجامعة ، واختتم كلمته بتقديم الشكر للجهات التي ساهمت في إنجاح المشروع. تلا ذلك عرضاً مرئياً للمشروع يشتمل فكرة المشروع وأهدافه وبداياته وصولاً إلى الإعلان عن تدشينه. 

بعد ذلك ألقى مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد كلمةً تحدث فيها عن أهمية هذا المشروع ودوره الهام في المساهمة في تحقيق الأمن وحفظ ممتلكات الجامعة، معبراً  في الوقت نفسه عن أمله في أن تشمل تغطية كاميرات المراقبة كافة مقرات الجامعة، وأبان الدكتور الحامد أن الطاقة الاستيعابية للخوادم هي ثمانية أضعاف العدد المثبت حالياً من كاميرات المراقبة وهو ما يعكس التخطيط المستقبلي للمشروع، وشكر في ختام كلمته كافة الجهات التي شاركت في تنفيذ المشروع، بعد ذلك قص مدير الجامعة شريط افتتاح غرفة التحكم حيث استمع إلى شرح مفصل عن آلية عمل المراقبة والتقنيات الحديثة المستخدمة فيها.

وذكر الدكتور خالد بن عبدالرحمن النويصر عميد تقنية المعلومات والتعليم عن بعد أن هذا المشروع يغطي تسعة وعشرين مبنى في محافظة الخرج من خلال 1200 كاميرا مراقبة ، كما أن البنية التحتية للمشروع تتألف من 7000متر من الكوابل ، و10000 متر من الألياف البصرية. وأوضح النويصر أنه تتم متابعة جميع الكاميرات من خلال غرفة التحكم والمراقبة المزودة بأفضل الأجهزة والتقنيات والكوادر البشرية المؤهلة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/06/1528029144

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ