الأحد 22 سبتمبر 2024

الجمعة الأولى بجامع الأمير سعود الكبير بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز

الجمعة الأولى بجامع الأمير سعود الكبير بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز

أقيمت صلاة الجمعة الأولى 9رمضان 1439هـ الموافق 25 من مايو 2018م، بجامع الأمير سعود الكبير بالمدينة الجامعية بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز، حيث خطب الجمعة الشيخ خالد بن محمد الكنهل، حول (تدبر القرآن).

مشيرًا في خطبته إلى أن المساجد أماكن رفعها الله، وأعلى قدرها، معددًا فضائلها من الكتاب والسنة النبوية المطهّرة، قائلا: "إنّ عمارة المساجد؛ ببنائها، وبالصلاة فيها، وبتعليم الكتاب والسنة بها، ويتنظيفها، وتطييبها، وبالنفقة عليها وإدارتها".

كما أكّد الشيخ الكنهل أنّ كلام الله عزّ وجلّ لا يدانيه كلام، وحديثه لا يشابهه حديث، فمن قرأ القرآن بخشوع وخضوع، انشرح صدره، واستنار قلبه، فالقرآن ربيع القلوب، كما أنّ الغيث ربيع الأرض.

مبينًا أننّا في حاجة ماسّة لفهم القرآن لصلاح قلوبنا، والثبات على الحقّ والدين، قائلاً: "إنّ من أراد أن يخشع قلبه، وينشرح صدره عند تلاوة الآيات، ويخشى الله فلا غنى له إلى نجاته وصلاح قلبه من تدبر القرآن العظيم.

كما تناول في خطبته الثانية فضائل شهر رمضان الكريم، وبركات أيامه التي من رُحم فيها، فهو المرحوم، ومن حُرم خيرها فهو المحروم، داعيًا إلى الهمة والعمل على الطاعة، واستدراك الأيام المتبقية من الشهر الكريم، واللّحاق بركب المفلحين.  

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/05/1527261302

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ