الأحد 22 سبتمبر 2024

عميد كلية العلوم بالسليل يتابع سير الاختبارات

 عميد كلية العلوم بالسليل يتابع سير الاختبارات
د.عبدالفتاح أحمد خلف

تفقد الأستاذ الدكتور / عبدالله بن مساعد الفالح ، عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل أمس الاثنين  الموافق 14/8/1439هـ ،  لجان اختبارات الفصل الدراسي الثاني  للعلم الجامعي 1438/1439هـ بالكلية .

وخلال جولته، قام الفالح ، بالتأكيد على توفير الرعاية الكاملة للطلاب، وتهيئة المُناخ النفسي لهم، وكذلك التأكيد على عدم دخول الطلاب والمراقبين بالهواتف المحمولة، أو أي وسيلة تُستخدم في الغش ، لإتمام وإنجاح سير الاختبارات النهائية .

هذا وقد وضح الأستاذ الدكتور عبدالله بن مساعد الفالح عميد الكلية   أنه من أجل تحقيق متطلبات الجودة في الاختبارات ينبغي أن يراعي القسم العلمي وجميع أعضاء هيئة التدريس القواعد التالية  :الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان من حيث :  كفاية الأسئلة لتقيس مخرجات التعلم المتوقعة من المقرر وتلتزم بتوصيف المقرر وأهدافه  ، تنوع الأسئلة ما بين الموضوعي والمقالي ، توزيع الدرجات علي أسئلة الاختبار الرئيسية والفرعية .

كما أكد الفالح أنه يجب إعداد نموذج للإجابة موضح عليه البيانات التعريفية  للمقرر وتوزيع الدرجات علي الأسئلة  وتسليمه لرئيس لجنة الاختبارات ( الكنترول ) مع كراسات الإجابة بعد تصحيحها.

كما وضح أنه  يجب  إعلام الطلاب والتنبيه عليهم بمنع استخدام الجوال أثناء الاختبارات بصورة نهائية، و رصد الطلاب الغائبين عن الاختبارات من قبل الملاحظين على القاعات ومشرفي الأقسام العلمية ، واستبعاد الطلاب المحرومين من دخول الاختبارات حسب لوائح الجامعة .

 وفي نهاية الجولة قام "الفالح " بتشجيع الطلاب، وحثّهم على التركيز أثناء الامتحان ، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والمشرفين خلال فترة الاختبارات ..

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/05/1525158044

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ