الخميس 16 مايو 2024

الملتقى التقني الثاني في كلية هندسة وعلوم الحاسب

الملتقى التقني الثاني في كلية هندسة وعلوم الحاسب
أ. الهنوف بنت عبد الله الشغرود

نظمت وحدة تقنية المعلومات بالتعاون مع وحدة العمل الطلابي بكلية هندسة وعلوم الحاسب شطر الطالبات الملتقى التقني الثاني في مسرح الكلية يوم الثلاثاء الموافق 01/ 08/ 1439 هـ ،  والذي يهدف إلى دعم طالبات الكلية وتحفيزهن لتقديم أفضل مايمكن تقديمه في مجالات المعرفة التقنية والبحث العلمي وتشجيعهن على الابتكار.

تأتي فكرة تنظيم هذا الملتقى تلبية لتوجيهات وكيلة عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد د. تهاني الدسيماني لنشر الثقافة الالكترونية و التقنية و إثراء المجتمع التقني الجامعي بالمشاريع و الأبحاث المتميزة .

حضر الملتقى وكيلة الكلية  د. هيا العسكر و وكيلة كلية الصيدلة (وكيلة الكلية سابقاً) د.حنان البلوي والمديرة الفنية لعمادة تقنية المعلومات ا. غادة العجلان ومنسقات وحدات تقنية المعلومات في كل من كلية العلوم والدراسات الإنسانية وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التربية بالدلم و منسوبات الكلية من أعضاء هيئة التدريس و الموظفات و الطالبات .

البداية كانت مع وكيلة الكلية سابقاً والداعمة للملتقى د. حنان البلوي حيث رحبت بالحضور و تقدمت بالشكر لأعضاء هيئة التدريس المشاركين بعرض أبحاثهم العلمية  و الطالبات المشاركات و المنظمين لهذا الملتقى و أكدت على أهمية تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس وزيادة مستوى الوعي التقني والابتكاري والتحفيز على التطور والابداع .

كما أوضحت مُنظِّمة الملتقى مديرة وحدة تقنية المعلومات أ.سناء الهويشل مدى إعجابها و رضاها بالمشاركات المقدمة في الملتقى والذي يعكس قدرة الطالبات على تحقيق الانجاز و الابتكار و البحث العلمي ، حيث بلغ عدد المشاركات التي تم عرضها ١٨ مشاركة قدمتها ٦٠  طالبة  في مجالات متعددة حول :

-          الذكاء الاصطناعي

-          التعليم الالكتروني

-          تقنية المعلومات

-          أمن المعلومات والتشفير

-          تطبيقات الحاسب الالي

-          ابتكارات واختراعات

تضمن أيضاً منصة لعرض الأبحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس ، حيث تحدثت  أ.د. آمال زكي عن مجال الذكاء الاصطناعي , تلتها أ.شبانا زياد بعرض بحثها بعنوان performance Evaluation of Contrast Enhancement Technique in Lung Images

ثم قدمت أ.ومضة عبدالرحمن بحثها بعنوان  Fully Homomorphic Encryption

تلتها أ.حرم أحمد بتقديم بحثها بعنوان Mobile Networks

تخلل الملتقى تصويت الحضور الكترونياً  لتحديد أفضل مشاركة تم عرضها من قبل الطالبات .

اختتم الملتقى بتقديم الجوائز لثلاث مشاركات الحائزة على أعلى نسبة تصويت بالإضافة إلى تكريم أعضاء هيئة التدريس المشاركات في عرض الأبحاث و جميع الطالبات المشاركات في الملتقى التقني الثاني .

و تقدمت إدارة الكلية بتهنئة و تكريم الطالبة ريما بنت عبدالله الدوسري لحصولها على جائزة العالم العربي للتميز و الابداع و لقب الشابة العربية المتميزة في مجال الابتكارو البحث العلمي .

كما نقدم الشكر الجزيل لرعاة الحفل استراحة تواصل للمناسبات ومحل قصة الحلى و متجر كيابل على رعايتهم الكريمة و دعمهم و مشاركتهم الفاعلة لإنجاح هذا الملتقى .

كل الشكر أيضاً لمنظمي الملتقى :

وحدة تقنية المعلومات بقيادة ا. سناء الهويشل وأعضاء الوحدة ا. هيا العنزي و ا. أريج العامر و ا. منيرة الخرجي بالتعاون مع وحدة العمل الطلابي أ.ومضة عبدالرحمن و أ.نوره آل تويم .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1524388199

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ