الخميس 16 مايو 2024

برنامج تدريبي لمحضرات المختبرات المدرسية في محافظة الخرج بكلية العلوم والدراسات الإنسانية

برنامج تدريبي لمحضرات المختبرات المدرسية في محافظة الخرج بكلية العلوم والدراسات الإنسانية
نوره بن عفيصان

قدم قسم الكيمياء بالتعاون مع قسم الفيزياء في كلية العلوم والدراسات الإنسانية برنامجا تدريبيا لتنمية مهارات محضرات المختبرات المدرسية في محافظة الخرج لمدة ثلاثة أيام في الفترة بين 24 – 26 / 7/ 1439 هـ.

نظم قسم الكيمياء خلال البرنامج عددا من الدورات التدريبية. ففي اليوم الأول للبرنامج قدمت الدكتورة فرح رضوان دورة عن طرق تحضير المحاليل تم خلالها شرح الطرق المختلفة لحساب التراكيز وطرق تحضير المحاليل القياسية. وقدمت الأستاذات أسماء العضياني وسارة الخويطر ونورة الصخابرة ورشة تدريبية عن الأخطاء الشائعة في المختبرات. وفي اليوم الثاني للبرنامج قدمت الدكتورة صفاء فارس كايد دورة تدريبية عن طريقة استخدام برنامج ChemDraw لرسم المركبات الكيميائية، حيث تم خلال الدورة تحميل البرنامج وشرح طريقة استخدامه وأهم تطبيقاته. وشارك قسم الكيمياء باليوم الثالث للبرنامج بتقديم ورشة عمل عن المعامل الافتراضية قدمتها الدكتورة صفاء فارس كايد حيث تم تحميل برنامج Crocodile Chemistry وشرح طريقة استخدامه وتنفيذ عدد من التجارب من خلاله.

وشارك قسم الفيزياء بتقديم دورة تدريبية عن الأمن والسلامة قدمها كل من الدكتور إبراهيم السيد والدكتور مصطفى عيد. ومحاضرة عن إدارة المخاطر قدمها الدكتور عصام عبد الفتاح.

وفي ختام البرنامج التدريبي شكرت الأستاذة ثناء الأشقر مشرفة المختبرات المدرسية والمحضرات قسمي الكيمياء والفيزياء على الجهود المبذولة، وأعربن عن مدى استفادتهن من الدورات التي قدمت وعن رغبتهن في التعاون المستقبلي مع كلية العلوم والدراسات الإنسانية لتقديم برامج تدريبية أخرى.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1524127467

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ