الأحد 22 سبتمبر 2024

برنامج توعوي عن المخدرات في كليات الأفلاج للجنة التوعوية لمكافحة المخدرات

برنامج توعوي عن المخدرات في كليات الأفلاج للجنة التوعوية لمكافحة المخدرات
عمر العبدالله:

أقامت اللجنة التوعوية لمكافحة المخدرات بالجامعة -وبمساندة الأنشطة الثقافية والاجتماعية بعمادة شؤون الطلاب- برنامجاً توعوياً عن أضرار المخدرات في كليات الأفلاج للبنين، وذلك في يوم الاثنين الموافق 30/7/1439هـ، حيث تضمن البرنامج محاضرة توعوية ومعرضاً مصاحباً، ومسابقة ثقافية وتوزيع الجوائز.

وكان في استقبال اللجنة والوفد المساند لها سعادة وكيل كلية المجتمع بالأفلاج الدكتور/ لفاي بن لافي السلمي، وكذلك الأستاذ/ سالم آل عمار الدوسري مشرف الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالكلية، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والقائمين على الأنشطة العامة، وقد تكون الوفد المنظم للبرنامج من سعادة الدكتور/ محمد بن حسين القيسي، وسعادة الدكتور/ عمر بن محمد دين (عضوي اللجنة التوعوية)، وكذلك الفريق المساند من عمادة شؤون الطلاب: الأستاذ/ براء الزغيبي، والأستاذ/ عبدالله بن سعود القحطاني، والأستاذ/ بندر بن سعود القحطاني.

في بداية البرنامج ألقى سعادة الدكتور/ محمد بن حسين القيسي (عضو اللجنة التوعوية لمكافحة المخدرات بالجامعة) محاضرة توعوية تثقيفية عن أضرار المخدرات، احتوت على التعريف بالمخدرات وأنواعها المختلفة، حيث ذكر أن هناك أنواعاً تنتشر في بعض البلدان أو القارات وتقل في غيرها، كما فصل في محاضرته أضرار بعض المواد المخدر كالحشيش والهيروين والكوكايين والأفيون وغيرها، وحذر الطلاب والحضور من استخدام مثل هذه المواد المحظورة لما لها من الآثار الخطيرة جداً على صحة الإنسان وعقله، وتأثيرها بعد ذلك على حياته الاجتماعية وعلاقاته مع الناس، وأن هناك حالات كثيرة للمدمنين انتهت بالوفاة، وحالات أخرى يصعب علاجها.

كما أقامالفريق المساند للجنة من عمادة شؤون الطلاب معرضاً توعوياً احتوى على لوحات إرشادية وعينات تشبيهية عن المخدرات لتوضيح طرق التهريب المتنوعة للمخدرات، وعينات من المخدرات لتعريف الطلاب بأشكالها وأنواعها المختلفة.

وفي نهاية البرنامج تم السحب على الجوائز التي خصصتها اللجنة للمسابقة المقامة ضمن الفعاليات، وتم تسليم الجوائز العينية في المعرض المصاحب للحفل.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور/ عمر محمد دين كليات الأفلاج على حسن الاستقبال، وتفاعلهم وتعاونهم في تنظيم البرنامج، وتسهيل كافة مرافق الكلية لذلك.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1524027665

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ