الاثنين 29 أبريل 2024

علوم السليل تعقد لقاء تعريفي لطلاب الثانوية بالمحافظة حول برنامج الحاسب والمعلومات

علوم السليل تعقد لقاء تعريفي لطلاب الثانوية بالمحافظة حول برنامج الحاسب والمعلومات

انطلاقا من دور كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل  في خدمة المجتمع أقام قسم الحاسب والمعلومات  بالكلية برنامجا تعريفياً  حول القسم  ،  وذلك يوم الأحد  الموافق 29/7/1439هـ .

حيث تم استقبال طلاب  الثانوية القسم العلمي بالمحافظة  في قاعة الأنشطة ببلدية المحافظة  واشتمل البرنامج على عدد من المحاور تنصب حول التعريف بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل وأقسامها والتخصصات المتوفرة بالكلية ثم التعريف بشكل مكثف عن قسم الحاسب والمعلومات  .

وصاحب البرنامج عرضاً مرئياً للتعريف بقسم الحاسب والمعلومات .

ثم تحدث  د/بشرى محمد الأمين مشرف قسم الحاسب والمعلومات بالكلية ، حيث شملت الكلمة اسئلة عدة  حول القسم من أهمها :

هل تخصص علم الحاسب هو أفضل تخصص في المملكة؟ ، ما مدى صعوبة التخصص ؟ ، ما هو مستقبل هذا التخصص ؟ وهل رواتبه عالية ؟ ، ما هي أفضل جامعة لدراسة هذا التخصص في السعودية ؟ ، كم سنة لدراسة هذا التخصص في الجامعة ؟ ، لماذا أدرس البكالوريوس وليس الدبلوم؟

ثم تحدث عميد الكلية الأستاذ الدكتور /عبدالله بن مساعد الفالح  حيث وضح أن قسم علوم الحاسب والمعلومات تأسس في العام الدراسي 1431 / 1432هـ  متزامناً مع إنشاء كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل  ، لتلبية حاجة القطاعات المختلفة بالمملكة من هذا التخصص ولإعداد الكفاءات والخبرات المطلوبة. ويسعى القسم إلى تأهيل الطالب ليكون بعد تخرجه متخصصا في مجال علوم الحاسب من حيث دراسة أنظمة الحاسب وتحليلها وأساليب بنائها بالإضافة إلى الأدوات البرمجية المساعدة مثل أنظمة التشغيل واللغات البرمجية المتنوعة وشبكات الحاسب. وقد أعدت المقررات الدراسية التي يتقاها الطالب لتهيئته وتزويده بالمعرفة والمهارات الضرورية للاحتراف في هذا المجال.

ويتم تأهيل الخريج ليكون قادراً على العمل في القطاع الحكومي والخاص مثل شركات بناء البرمجيات والجامعات و المؤسسات التعليمية وشركات الاتصالات والانترنت ومختلف الشركات والمؤسسات المرتبطة بمجال التخصص.

وفي نهاية اللقاء تم فتح بوار الحوار والنقاش والاستفسار  بين الحضور من طلاب الثانوية وسعادة عميد الكلية  .

هذا وقد تخلل اللقاء سحوبات وجوائز للمشاركين .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1523785413

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ