الاثنين 29 أبريل 2024

حفل تخريج الدفعة التاسعة من طالبات كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم

حفل تخريج الدفعة التاسعة من طالبات كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم
حنان الأسمري

نظمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم حفل تخريج الدفعة التاسعة مرحلة البكالوريوس من طالبات الكلية في يوم الخميس ٢٦ / ٧ / ١٤٣٩ هـ تحت رعاية سعادة عميدة الكلية الدكتورة حصة الهزاني وبحضور سعادة الدكتورة نوف التميمي والدكتورة ريم العلي والدكتورة نورة العلي والدكتورة أنوار الرشيدي وقيادات الكلية مساعدة العميدة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتورة مي مصطفى ووكيلة الكلية للشؤون الادارية والمالية الأستاذة تهاني الجويعد ووكيلة الجودة الأستاذة فاطمة الكليب ورئيسات الأقسام وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري وأمهات الخريجات.

بدأ الحفل بالسلام الوطني تلاه مسيرة قيادات الكلية ورئيسات الأقسام والأعضاء ثم مسيرة الخريجات لمختلف التخصصات، بعدها بدأ الحفل الخطابي الذي أُستهل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها الطالبة أثير العمري من قسم القرآن الكريم والدراسات الإسلامية.

تلا ذلك كلمة مسجلة لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد مبينًا فيها أن مناسبات التخرج كل عام تجعلنا نتطلع بنظرات متفائلة نحو المستقبل، لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة، والرؤية السعودية التي حملت توجهات طموحة في تقديم تعليم نوعيّ، ومخرجات ذات تأهيل عالٍ يتناسب مع احتياجات المرحلة المقبلة، ومتطلبات التنميّة. كما رفع الدكتور الحامد شكره وتقديره لما تبذله حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسموّ ولي عهده الأمين حفظهما الله من دعم الجامعات بسخاء، وتشجيع وتحفيز لها دون انقطاع، مشيرًا إلى أنه لزامًا علينا في جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز أن نبادل هذا الدعم بالعطاء، وأن نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ توجيهات قيادتنا الحكيمة، وتلبية نداء الوطن، والإسهام في تحقيق رغبات الأجيال القادمة. منوهًا بما حظيت به الفتاة السعودية من وافر العناية والاهتمام حيث فتحت أمامها جميع التخصصات والبرامج الأكاديمية ووفرت لها الفرص المتعددة التي تسهم في بناء شخصيتها الواعية فكريًّا، والمؤهلة معرفيًّا، لتكون مواطنة صالحة ومنتجة بعون الله تعالى.

كما أشاد معالي مدير الجامعة بما حققته بنات الجامعة وخريجاتها من إنجاز علميّ، مراهنًا وبكل ثقة على مواصلتهنّ العطاء الجادّ في خدمة وطننا الغالي، و أوصى في كلمته الخريجات بالتحلي بكريم الأخلاق، وجميل التعامل، كي يقدمنّ صورة مشرقة للفتاة المسلمة السعوديّة، ويكنّ قدوة لزميلاتهنّ من الخريجات، فخريجة جامعات المملكة وخاصة جامعة سطام تحمل رسالة سامية عظيمة، تحث على مكارم الأخلاق، والإخلاص في القول والعمل، داعيًا الخريجات إلى التمسك بالدين والوفاء للوطن والعمل بكل جدٍّ كي يساهمنّ في رفعته وتطوره وتكون بلادنا في المقدمة دائمًا.

بعد ذلك ألقت سعادة عميدة الكلية الدكتورة حصة الهزاني كلمة بهذه المناسبة قدمت من خلالها الشكر والتقدير لحكومتنا الرشيدة وقياداتها على ما تولية من دعم واهتمام للتعليم الجامعي وللفتاة السعودية بشكل خاص، كما قدمت سعادتها العديد من الوصايا للخريجات متمنية لهم دوام التوفيق وموضحة أن هذه الفترة تعتبر بداية لمرحلة جديدة من تحقيق الذات والنهوض بالوطن نحو ما يتوافق مع رغباتهن وميولهن، كما اختتمت كلمتها بالشكر لجميع الحضور على مشاركة منسوبات الكلية بهذا الاحتفال.

ثم ألقت الطالبة سارة العويرضي كلمة الخريجات، نيابة عنهم شكرت فيها الضيوف من قيادات الكلية على مشاركتهن الطالبات هذا الحفل وفرحة الإنجاز والتخرج، كما أشارت في كلمتها إلى ما حظيت به وزميلاتها الخريجات من رعاية واهتمام من قبل عميدة الكلية والإدارة والطاقم التدريسي خلال المسيرة الدراسية. عقب ذلك عُرض فيلم وثائقي يحكي قصة الكلية وما أحرزته من انجازات، كما تم عرض قصة رحلة الدراسة للخريجات منذ بداية المراحل الدراسية وحتى يوم التتويج بالتخرج. وفي ختام الحفل كرمت سعادة عميدة الكلية الخريجات بدءاً بالطالبات الحاصلات على مراتب الشرف الأولى والثانية ثم جميع الخريجات. واختتم الحفل بدعوة الحاضرات بالتوجه للضيافة التي أْعدت لهذه المناسبة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1523770368

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ