السبت 04 مايو 2024

"التواصل الإجتماعي وأثره في التوعية الفكرية" دورة أقامتها وحدة الأمن الفكري لطالبات عمادة السنة التحضيرية

"التواصل الإجتماعي وأثره في التوعية الفكرية" دورة أقامتها وحدة الأمن الفكري لطالبات عمادة السنة التحضيرية
علا قرعان

تحت رعاية سعادة وكيلة عمادة السنة التحضيرية الدكتورة / أمل بنت صالح الشمراني وبالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية وضمن مشروع ( جامعة واعية – 2 - ) فقط تم إقامة دورة تدريبية بعنوان التواصل الاجتماعي وأثره في التوعية الفكرية والتي ألقتها سعادة الدكتورة / نورة بنت عبدالعزيز العلي وذلك في يوم الخميس الموافق 19/07/1439هـ في قاعة التدريب والتخطيط – مبنى ج .

حيث بدأت الدورة في تمام الساعة التاسعة صباحاً ورحبت الدكتورة نورة بالطالبات الحاضرات وتم التعارف فيما بينهن , معلنة عن إنطلاق البرنامج التدريبي والذي يتضمن عدة محاور ومن أبرزها :

  • مناقشة لأبرز مصادر التأثير في المجتمع ؟
  • ماهي وسائل التواصل الاجتماعي وما أكثرها انتشاراً وما تحتويه من حقائق وأرقام .. ولماذا نستخدم مواقع التواصل الاجتماعي ..
  • ووجهت الدكتورة نورة سؤال : استخرج أبرز وسائل غسيل الدماغ ومدى أثر شبكات التواصل الاجتماعي في حياتنا .. من أضرار وسلبيات وإيجابيات ....
  • وبالتالي نوهت الدكتورة على بعض الحلول البسيطة للتخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية محاربة الأفكار المضللة .

وسعت الدكتورة في إيصال الهدف من البرنامج بأن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل هادف والتنبه لما يتم نشره والحرص على الاستفادة بما هو مفيد وإيجابي ونبذ ورفض كل ما هو سلبي ومخالف دينياً وأمنياً وثقافياً واجتماعياً .

وبالتالي كان تفاعل الطالبات مع البرنامج مميز ومتعاون وحيوي حيث تم تبادل المعلومات ومناقشة أهم قضايا مواقع التواصل ومدى أثرها وإدمانهن على المواقع .

وفي نهاية البرنامج بعثت الدكتورة إلى الطالبات رسائل توجيهه يملأها الأمل والمحبة ونشر الخير متمنية لهن دوام التوفيق والنجاح والسداد في حياتهن ...

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1523518973

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ