الجمعة 03 مايو 2024

محاضرة ومعرض توعوي بأعمال الحوطة للجنة التوعوية لمكافحة المخدرات

محاضرة ومعرض توعوي بأعمال الحوطة للجنة التوعوية لمكافحة المخدرات
عمر العبدالله:

استمراراً للحملات التوعوية للتحذير والتوعوية بأخطار المخدرات أقامت اللجنة التوعوية لمكافحة المخدرات بالجامعة برنامجاً توعوياً في كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم، وذلك في صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 24/7/1439هـ، حيث تضمن البرنامج محاضرة توعوية ومعرضاً مصاحباً، ومسابقة ثقافية وتوزيع الجوائز.

وكان في استقبال اللجنة والوفد المساند لها سعادة وكيل كلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية بالحوطة الدكتور/ إبراهيم بن محمد الداوود، وكذلك سعادة الأستاذ/ فهد بن علي العبودي مشرف الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالكلية، والذي ساند في إقامة البرنامج، وتسهيل كافة مرافق الكلية لتنفيذه.

وقد ألقى سعادة الدكتور/ محمد بن حسين القيسي (عضو اللجنة التوعوية لمكافحة المخدرات بالجامعة) محاضرة تثقيفية عن أضرار المخدرات، احتوت على التعريف بالمخدرات وأنواعها المختلفة المنتشرة عالمياً، حيث ذكر أن هناك أنواعاً تنتشر في بعض البلدان أو القارات وتقل في غيرها، كما فصل في محاضرته أضرار بعض المواد المخدر كالحشيش والهيروين والكوكايين والأفيون وغيرها، وحذر الطلاب والحضور من استخدام مثل هذه المواد المحظورة لما لها من الآثار الخطيرة جداً على صحة الإنسان وعقله، وتأثيرها بعد ذلك على حياته الاجتماعية وعلاقاته مع الناس.

ثم ألقى سعادة الدكتور/ عمر بن محمد دين (عضو اللجنة التوعوية والمشرف على البرنامج) كلمة توجيهية للطلبة حثهم فيها على حسن اختيار الأصدقاء، لما لهم من التأثير الفعال والكبير على شخصية الطالب وسلوكه وتعامله، وذكر أن هذه المخدرات يسهل تداولها بين الأصدقاء، لأنها مواد محظورة وتباع وتتداول بسرية، فلا يمكن ترويجها وبيعها إلا عن طريق أصدقاء السوء، وأضاف في كلمته أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة للتصدي للمروجين والمهربين لهذه السموم القاتلة، وكذلك علاج المدمنين لها، وشكر في نهاية كلمته إدارة كلية إدارة الأعمال بالحوطة والقائمين على الأنشطة فيها لما بذلوه من تعاون ومساندة فاعلة في إقامة البرنامج.

كما أقامت اللجنة معرضاً توعوياً احتوى على لوحات إرشادية وعينات تشبيهية عن المخدرات لتوضيح طرق التهريب المتنوعة للمخدرات، وعينات من المخدرات لتعريف الطلاب بأشكالها وأنواعها المختلفة.

وفي نهاية البرنامج تم السحب على الجوائز التي خصصتها اللجنة للمسابقة المقامة ضمن الفعاليات، وتم تسليم الجوائز العينية في المعرض المصاحب للحفل.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1523449713

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ