الجمعة 03 مايو 2024

حرم أمير الرياض ترعى حفل تخرج طالبات جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز

حرم أمير الرياض ترعى حفل تخرج طالبات جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز

رعت صاحبة السمو الأميرة  نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، حرم سمو أمير منطقة الرياض، حفل تخريج الدفعة الأولى للماجستير، والتاسعة للبكالوريوس من طالبات جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز، وذلك بقاعة القصر للمؤتمرات بالخرج، وكان في استقبال سموها لدى وصولها مقر الحفل وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بشرى بنت أحمد الحماد وعدد من عميدات كليات الجامعة.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم بمسيرة للخريجات لمختلف التخصصات والدرجات العلمية.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها الطالبة وفاء عبيد العتيبي، من كلية التربية بالخرج.

ثم ألقت الطالبة أثير عبدالعزيز الفيصل كلمة الخريجات شكرت فيها صاحبة السموّ الأميرة نورة بنت محمد على مشاركتها بناتها الطالبات هذا الحفل البهيج، حيث قدمت لتشاركهنّ أفراحهنّ، وإنجازاهنّ في مناسبة ازدادت بهاءً وألقًا برعاية وتشريف سموّها الكريم.

 كما أشارت في كلمتها إلى ما حظيت به وزميلاتها الخريجات من رعاية واهتمام من قبل إدارة الجامعة وأساتذتها، مؤكدة أن التسلح بالعلم والمعرفة ، والعقيدةِ الصحيحة هو السلاحُ الأمضى لحمايةِ وطنِنا والذودِ عن حياضه.

قائلة: نقطع على أنفسنا عهدًا نحن الخريجات بأن نكون لوطننا بُناة ، ولإنجازاته رُعاة وحُماة ، أمِيناتٍ ووفياتٍ لأن تبقى راية وطننا خفاقةً علياء بإذن رب الأرض والسماء ...

عقب ذلك عُرض فيلم وثائقي يحكي قصة الجامعة ومنجزاتها ويترجم بلغة الأرقام والحقائق ما أحرزته من حراك علمي وبحثي ومجتمعي

بعدها ألقى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد  كلمة مسجلة ثمن فيها رعاية سمو الأميرة لحفل تخريج طالبات الجامعة؛ حيث أوضح أن حضورها تكريمًا للجامعة، ولبناتنا الخريجات، فقد أدخلت سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود الفرحة على نفوسنا، وشاركت بناتنا هذه اللحظة التاريخية التي لا تُنسى، وباسم منسوبات الجامعة شكر سموها على تكرمها رعاية حفل التخريج لهذا العام الأكاديمي1438/ 1439هـ.

مبينًا أن مناسبات التخرج كل عام تجعلنا نتطلع بنظرات متفائلة نحو المستقبل، لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة، والرؤية السعودية الخلاقة 2030 التي حملت توجهات طموحة في تقديم تعليم نوعيّ، ومخرجات ذات تأهيل عالٍ يتناسب مع احتياجات المرحلة المقبلة، ومتطلبات التنميّة.

حيث رفع الدكتور الحامد شكره وتقديره لما تبذله حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسموّ ولي عهده الأمين حفظهما الله من دعم الجامعات بسخاء، وتشجيع وتحفيز لها دون انقطاع، مشيرًا إلى أنه لزامًا علينا في جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز  أن نبادل هذا الدعم بالعطاء، وأن نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ توجيهات قيادتنا الحكيمة، وتلبية نداء الوطن، والإسهام في تحقيق رغبات الأجيال القادمة.

منوهًا بما حظيت به الفتاة السعودية من وافر العناية والاهتمام حيث فتحت أمامها جميع التخصصات والبرامج الأكاديمية ووفرت لها الفرص المتعددة التي تسهم في بناء شخصيتها الواعية فكريًّا، والمؤهلة معرفيًّا، لتكون مواطنة صالحة ومنتجة بعون الله تعالى.

كما أشار الدكتور الحامد إلى ما حققته الجامعة وهي تطوي عقدها الأول من مراتب متقدمة على صعيد الجودة والاعتماد الأكاديمي والمجال التقني  وعلى صعيد النشر العلمي  في قواعد البيانات العالمية والأهم من ذلك بناء المواطن الصالح حيث تزفّ الجامعة خريجين وخريجات متمكنين علميًا وقادرين على المنافسة مع نظرائهم وجاهزين لخوض غمار الحياة بكل ثقة واقتدار.

كما أشاد معالي مدير الجامعة بما حققته بنات الجامعة وخريجاتها من إنجاز علميّ، مراهنًا وبكل ثقة على مواصلتهنّ العطاء الجادّ في خدمة وطننا الغالي، قائلا لهنّ: نشعر بالسرور والفخر عندما ترتقين سلالم العلم والمعرفة،  بخطوات واثقة بفضل من الله، ثم بفضل الجهود المتكاتفة من كافّة منسوبي الجامعة، كما نفخر بما تملكونه من وعي وشعور بالمسؤولية تجاه أنفسكم وأسركم ومجتمعكم.

كما أوصى في كلمته الخريجات بالتحلي بكريم الأخلاق، وجميل التعامل، والتحلي بالصلاح والإخلاص، كي يقدمنّ صورة مشرقة للفتاة المسلمة السعوديّة، ويكنّ قدوة لزميلاتهنّ من الخريجات، فخريجة جامعات المملكة وخاصة جامعة سطام تحمل رسالة سامية عظيمة، تحث على مكارم الأخلاق، والإخلاص في القول والعمل، داعيًا الخريجات إلى التمسك بالدين والوفاء للوطن والعمل بكل جدٍّ كي يساهمنّ في رفعته وتطوره وتكون بلادنا في المقدمة دائمًا.

مختتمًا كلمته بتكرار الشكر لصاحبة السموّ الأميرة نورة بنت محمد ال سعود،  ومؤكدًا أنّ  مناشط الجامعة ومناسباتها ستبقى متطلعة دومًا لرعايتها وسعيدة باهتمامها، كما بارك لأمهات الخريجات وذويهن هذا الإنجاز .

بعدها أعلنت الأستاذة هدى الجليفي  نتائج خريجيات الدفعة التاسعة للفصل الأول والمتوقع تخرجهنّ في الفصل الثاني للعام الدراسي 1438هـ / 1439هـ، والبالغ عددهنّ ٣١٩٦ طالبة موزعات على كليات الجامعة في جميع مقارّها في المحافظات الست الخرج والدلم والحوطة والأفلاج والسليل ووادي الدواسر.

وفي ختام الحفل كرمت الجامعة سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود بدرع تذكاري سلمته وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بشرى بنت أحمد  الحماد مثمنة لسموها رعايتها الكريمة لحفل تخريج طالبات الجامعة

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1523268964

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ