الأربعاء 08 مايو 2024

ندوة المفاتيح العشرة للنجاح المهني بكلية التربية بوادي الدواسر

ندوة المفاتيح العشرة للنجاح المهني بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف
توجيهات ومتابعة د. ناصر بن محمد آل عشوان عميد كلية التربية بوادي الدواسر ، نظمت وحدة الخريجين (لجنة التأهيل والتدريب) ندوة بعنوان المفاتيح العشرة للنجاح المهني ، وذلك في قاعة التدريب بالكلية ، وقام بتقديم الندوة الدكتور/ علي منصور عثمان حبيب الأستاذ المشارك بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية.
 
وقد تحدثت الندوة عن أن النجاح في الدنيا والآخرة غاية كل مسلم ، فالنجاح سهل لمن أخذ بأسبابه وعمل من أجل الحصول عليه واستعان بالله عز وجل، وأن النجاح له مفاتيح متعددة توصل إليه، وهي (الدوافع، والطاقة، والمهارة، والتخيل، والعمل، والتوقعات، والصبر، والالتزام، والمرونة، والانضباط).
وقد استعرض حبيب من خلال شرائح الباوربوينت كل واحد من هذه المفاتيح ودوره في تحقيق النجاح المهني مستشهدا ببعض النماذج العملية لشخصيات عربية وأجنبية استطاعت أن تحقق النجاح على الرغم من صعوبة الظروف التي مروا بها، ومن هؤلاء العالم الشهير توماس إديسون مخترع المصباح الكهربائي وما مرَّ به من تعثرات، وكذلك كارفور الأخشيدي الذي جاء لمصر عبدًا ولقد تمنى كارفور أن يحكم مصر رغم أنه بيعه في الأسواق مع صديقه العبد مثله، حيث بدأت القصة حينما تنمى كل منهما أمنية وهما في السوق قبل بيعهما، وسارا معاً يتطلعان فقال له صاحبه: أتمني لو اشتراني طباخ فأعيش عمري شبعان بما أصيب من مطبخه، ولكن "كافور" قال: أتمني أن أملك هذه المدينة.
 
وهكذا فإن للنجاح مفاتيح يجب مراعاتها كما سبق الذكرولقد كانت مشاركة الطلاب في الندوة في فعاليات الندوة إيجابية وفعالة ؛ حيث حضر الطلاب من المستويات الأولى وكذلك المتوقع  تخرجهم وطلاب التدريب الميداني إضافة لحضور بعض أعضاء هيئة التدريس من داخل الكلية.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1523166619

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ