الخميس 16 مايو 2024

طلاب الأندية الطلابية بالجامعة ينظمون مبادرة "فلق" بمدينة السيح

طلاب الأندية الطلابية بالجامعة ينظمون مبادرة "فلق" بمدينة السيح
عمر العبدالله:

نظم طلاب الأندية الطلابية التابعة لعمادة شؤون الطلاب بكليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مبادرة "فلق" يوم الخميس 12 / 7 / 1439هـ بمجمع الحديثي مول في مدينة السيح .

حيث شارك كل نادي من الأندية المشاركة بركن يتضمن عرض لتخصصه بفكرة مبسطة وقريبة لمنطق وعقلية الطفل  من خلال الأدوات الجاذبة التي تحاكي هذه التخصصات وبطريقة ترفيهية , ولذلك لزرع وتنمية الطموح لدى الأطفال ومعرفة ميولهم ومواهبهم , والسعي مع أهاليهم لتنمية تلك البذرة وصقلها  , لغرس بذرة المستقبل بهم والجعل منهم جيل ناشئ يكبر معه الطموح ويقود المستقبل  ,  كما أشتملت أركان المبادرة على ركن ترفيهي تعليمي للأطفال والذي أحتوى كذلك على بعض المسابقات التثقيفية والتشجيعية .

الجدير بالذكر أن مبادرة "فلق" أحد المبادرات المنبثقة من برنامج سفراء الوسطية الثاني والتي أستظافته جامعة طيبة في رحاباها بمشاركة 30 جامعة وكلية و 150طالباً , وكانت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أحد المشاركين به.

ويهدف البرنامج لنشر مفهوم الوسطية والتوسط والاعتدال بين الطلبة، وشحذ طاقاتهم وقدراتهم للعطاء، وتقديم مبادرات تسهم في تعميق مفهوم الوسطية لديهم وتعزيز مبدأ الولاء والانتماء لوطنهم وولاة أمرهم.

حيث عقد البرنامج مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل التطويرية والتنموية ألقاها نخبة من المحاضرين بالجامعات السعودية، وفي موضوعات مختلفة شملت المبادرات في بناء الأفكار، وإدارة المشاريع، وإدارة الفرق والصناعة الإعلامية، من خلال تقديم مادة متنوعة تلبي اهتمامات سفراء الوسطية المشاركين في البرنامج من مختلف الجامعات بالمملكة العربية السعودية.

وتصب كلها نحو السمة الرئيسية للبرنامج، الذي يسعى لتعزيز معنى الوسطية والاعتدال في مختلف أمور الحياة الدينية والاجتماعية والاقتصادية العلمية والعملية وغيرها من الأمور التي يدعو لها الدين الحنيف، وتضعها حكومة خادم الحرمين الشريفين، نصب عينيها؛ لتحمي أبناءها من التطرف الفكري والانجراف لبعض التيارات الزائفة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/04/1522585123

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ