الخميس 16 مايو 2024

وحدة التدريب الميداني بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية تنظم ورشة العمل الأولى بعنوان " استكشاف فرص التدريب الميداني لطلاب الجامعة "

وحدة التدريب الميداني بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية تنظم ورشة العمل الأولى بعنوان " استكشاف فرص التدريب الميداني لطلاب الجامعة "

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد نظمت وحدة التدريب الميداني بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ورشة العمل الأولى بعنوان " استكشاف فرص التدريب الميداني لطلاب الجامعة " صاحبها حفل تكريمي لجهات التدريب، بحضور وكلاء الجامعة ، وعدد من عمداء الكليات ، وممثلي القطاعات الحكومية والخاصة.

وقد تخلل الورشة  عدد من حلقات النقاش بين الكليات ، وجهات التدريب بهدف استعراض الفرص ، والتحديات ، والحلول ؛ حيث أوصى المشاركون بأهمية التعاون والشراكة بين الجامعة ، وقطاعات الأعمال من أجل تهيئة الطلاب بمختلف التخصصات لمتطلبات العمل الميداني والمهني. كما تمت التوصية بضرورة ملائمة خطط برامج التدريب مع طبيعة الأعمال في القطاعين العام والخاص .

بدأ الحفل التكريمي لجهات التدريب بعرض تعريفي لبرنامج التدريب الميداني بالجامعة قدمه رئيس  لجنة التدريب الميداني الدكتور: فريح بن شريده العنزي، استعرض فيه أهداف برنامج التدريب الميداني ، والفرص والتحديات ، والحلول والإنجازات التي تمثلت بتطوير لائحة تنظيمية لضمان معايير جودة محددة لمخرجات التدريب الميداني.

وتطوير بوابة خدمات إلكترونية تقدم خدمات إلكترونية لكل الجهات المرتبطة في البرنامج التدريبي. بعد ذلك استعراض ما تم إنجازه من تطوير شراكات محلية، ودولية لبرامج التدريب الميداني، وضمان جودة مخرجات التدريب الميداني بتوفر فرص تدريب نوعية ومستدامة. تلا ذلك استعراض عدد من طلاب كليات الجامعة تجاربهم المتميزة في التدريب الميداني ، كما تم استعراض تجربة الشركة السعودية للاتصالات والأنظمة الإلكترونية المتقدمة  في تدريب طلاب الجامعة  في الصيف الماضي،  حيث قدم العرض مدير الشركة الأستاذ: سلطان بن عبدالعزيز المعشوق .

عقب ذلك ألقى وكيل الجامعة للشوؤن التعليمية والأكاديمية الدكتور: عبدالرحمن بن ابراهيم الخضيري  كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالجميع ، وعبر فيها عن شكره وعظيم امتنانه لما تلقاه البرامج التعليمية  والأكاديمية من دعم مستمر من معالي مدير الجامعة . كما قدم شكره لجهات التدريب ودورهم الفعال في تهيئة طلاب الجامعة لمتطلبات العمل عبر توفير فرص نوعية ذات علاقة مباشرة بتخصصات الطلاب،  وثمن لهم جهودهم في توفير بيئة تدريب متطورة تساعد الطلاب على اكتساب كل المهارات الضرورية للعمل الميداني والمهني بعد التخرج .

وفي كلمته بهذه المناسبة عبر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد عن بالغ سعادته بما تقدمه وحدة التدريب الميداني  بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية  لطلاب الجامعة من فرص تدريبٍ صيفي نوعية عبر تطوير اتفاقيات تدريب ميداني مع العديد من جهات التدريب ، كما قدم شكره وتقديره لشركاء النجاح المشاركين في برنامج التدريب الميداني لطلاب الجامعة مبدياً اعتزازه بما شاهده من تجارب خلال عرض الطلاب ، والتي تعكس واقعاً مميزاً للتدريب بهذه الجهات. وشدد في الوقت ذاته على أهمية متابعة هذه البرامج بما يضمن إسهامها في تهيئة خريجي الجامعة لسوق العمل وتطوير برامج تدريب منتهي بالتوظيف.

وفي الختام تم توقيع اتفاقيات تدريب ميداني وتعاون مع العديد من القطاعات الحكومية والخاصة ، حيث وقعت اتفاقية تعاون شامل بين الهيئة السعودية للمقاولين ، ومعهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث ، والخدمات الاستشارية. كما وقعت ثمانية اتفاقيات تدريب ميداني بين وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية شملت الهيئة العامة للزكاة والدخل ، وشركة  المراعي ، وأمانة منطقة الرياض ، وشركة المياه الوطنية ، ومجموعة أنماط ، ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ،  ومستشفى الملك خالد بالخرج ، والشركة المتقدمة للاتصالات والأنظمة الإلكترونية المحدودة.  وفي ختام الورشة كرم معالي الدكتور الحامد شركاء النجاح من القطاعين العام والخاص ، وكذلك الطلاب المتميزين في برامج التدريب الميداني للعام الجامعي 1437 /1438 هـ.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1522214418

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ