الخميس 16 مايو 2024

كلية العلوم والدراسات الإنسانية تشارك في برنامج "تخصصك" بالسنة التحضيرية

كلية العلوم والدراسات الإنسانية تشارك في برنامج "تخصصك" بالسنة التحضيرية

 شاركت الأقسام العلمية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج بفقرات متنوعة في برنامج "تخصصك" الذي نظمته عمادة السنة التحضيرية الذي دشنه رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد  يوم الإثنين 9 / 7/ 1439 هـ . وكون الفعالية تهدف الى تعريف طلاب السنة التحضيرية بالتخصصات العلمية المتاحة لهم لإكمال دراستهم بالجامعة, فقد قدمت الأقسام العلمية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية ممثلة بمجموعة متميزة من طلابها وبإشراف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس عدة فقرات تثقيفية وتعريفية بهدف جذب الطلاب للإلتحاق بتلك الأقسام.

وقد تخلل البرنامج فقرات قدمها طلاب قسم الرياضيات كان من أبرزهم الطالبين - إبراهيم المالكي ونايف الرويضي - بعرض شيق عن أهمية وتطبيقات علم الرياضيات في المجالات العلمية والأكاديمية وانعكاسات ذلك في حياة الإنسان اليومية.

وقدم طلاب قسم الكيمياء أيضا مجموعة من التجارب الكيميائية التي توضح أن لعلم الكمياء أدوار متنوعة في حياة الإنسان من ضمنها التطبيقات الصناعية والدوائية العديدة. وقد نالت تلك العروض إعجاب الطلاب وكافة الحضور.

هذا وقد ابدى معالي مدير الجامعة والوفد المرافق له إعجابهم بالفقرات المتنوعة التي قدمت. وأكد معاليه خلال تحاوره مع أبنائه الطلاب على ضرورة اختيار التخصص العلمي الذي يرغبون به والذي يجدون أنفسهم فيه حتى يتمكنوا من الإنجاز والتفوق ليساهموا في تقدم مجتمعاتهم وخدمة بلدهم.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1522141316

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ