السبت 21 سبتمبر 2024

معالي مدير الجامعة يدشن فعاليات برنامج "تخصصك" بعمادة السنة التحضيرية

معالي مدير الجامعة يدشن فعاليات برنامج "تخصصك" بعمادة السنة التحضيرية
سلطان بن رديف العتيبي

 دشن معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد  فعاليات برنامج (تخصصك) بعمادة السنة التحضيرية ، بحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم الخضيري  و عدد من أصحاب السعادة عمداء الكليات ووكلائها ومنسوبي الجامعة ، اليوم الاثنين 9 /7 /1439هـ في البهو الرئيسي  للعمادة .

وكان في استقبال معالي المدير وأصحاب السعادة ضيوف البرنامج عميد عمادة السنة التحضيرية د. مشاري العصيمي ووكيل العمادة د. فهد العلوي.

  استمع الحضور لشرحٍ حول البرنامج وأهدافه قدمه د. العلوي، ثم قام معالي المدير بجولة في أركان المعرض والذي يشارك به جميع الكليات في كافة المسارين التي يتخصص بها طالب السنة التحضيرية وهي الصحي والهندسي ، حيث يتمثل المسار الصحي في: كلية الطب، وكلية طب الأسنان، كلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية الصيدلة، و المسار الهندسي العلمي في : كلية الهندسة، وكلية هندسة الحاسب وكلية العلوم والدراسات الإنسانية، واستمع معاليه  إلى شرح مفصل عن ما يحتويه أركان المعرض وما يقدم به.

 وتحرص عمادة السنة التحضيرية إقامة هذا البرنامج بالتعاون مع الكليات بشكل دوري ، بهدف توجيه الطالب إلى التخصص المناسب، والذي يتناسب مع قدراته العلمية والذهنية ، و الإجابة عن استفسارات وتسائلات الطلاب ، لأخذ فكرة كافية حول التخصص قبل اختياره.

    كما تستضيف  العمادة ضمن هذا البرنامج عدداً من الجهات الخاصة الخارجية لفتح آفاق الطلاب نحو سوق العمل ومتطلباته ولتحقيق التكامل بين الجامعة والمجتمع المحلي سعياً في تحقيق رؤية المملكة ، فكان ممن استجاب لدعوة العمادة : مجموعة صيدليات النهدي ،ومركز سبعة للتأهيل الطبي  بالإضافة إلى مجمع العيادات المتقدمة بالخرج . وتقدمت العمادة بشكرهم وتقديم دروع تذكارية سلمها لهم معالي المدير .

   كما يستمر البرنامج ثلاثة أيام تعرض فيه الكليات المذكورة  نبذة عن التخصصات المتاحة في كل كلية، واحتياجات سوق العمل، في أوقات مخصصة تم اعتمادها في جدول ليتمكن الطلاب من الاستفادة وطرح ما لديهم من استفسارات. كما يشمل البرنامج بعض الفعاليات المصاحبة وهي محاضرة بعنوان "اختيار التخصص بين الميول والقدرات " من تقديم الدكتور فراس  مشعور ، ومحاضرة بعنوان "مبادئ اختيار التخصص الجامعي"  تقديم الأستاذ شادي الشرعة ، وورشة عمل بعنوان "اختيار التخصص"  تقديم سعادة عميد كلية إدارة الأعمال  الدكتور أحمد عجينة.

هذا وتتقدم عمادة السنة التحضيرية ممثلة بسعادة عميدها الدكتور مشاري بن عياد العصيمي وسعادة وكيلها الدكتور فهد بن شهيل العلوي بخالص الشكر والتقدير لمعالي المدير على رعايته الكريمة ،ولكل من ساهم وشارك في إنجاح فعاليات البرنامج .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1522135755

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ