الثلاثاء 30 أبريل 2024

طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز يحققون المركز الثاني في مسابقة هاكاثون الآلات الرقمية السعودية

طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز يحققون المركز الثاني في مسابقة هاكاثون الآلات الرقمية السعودية

حقق طلاب كلية هندسة وعلوم الحاسب بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز إنجازًا كبيرًا بفوزهم بالمركز الثاني في مسابقة هاكاثون الآلات الرقمية السعودية مسار الطاقة، والتي نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" حيث شارك فيها أكثر من ٣٠٠ مشارك في الفترة من ٢١-٢٤\٣\٢٠١٨ بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض.

ويهدف الهاكثون إلى تطوير الحلول الذكية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، سعيًا لحل مشكلات الوطن في مجالات الطاقة، والماء، والصحة. ويهدف مشروع طلاب الجامعة المشاركون في الهاكثون إلى بناء نظام يزيد من فعالية مزارع مراوح توليد الطاقة الكهربائية بالاعتماد على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي بحيث ​يستطيع النظام التنبؤ باستهلاك الطاقة المتوقع للمصانع بناءً على استهلاك السنوات السابقة.

 وفي نهاية الهاكثون، أقامت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بحضور معالي الوزير المهندس عبدالله بن عامر السواحه وبحضور الشركاء والداعمين يوم السبت ٢٤\٣\٢٠١٨ في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالرياض، حفل تكريم للفائزين حيث تم تكريم طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز الفائزون بالمركز الثاني وهم " بادي عمار دخان، خالد عبد الله الحارثي، محمد أحمد جمال، ماجد عبد الله الخليفة، خالد سفر الحارثي".

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1522083042

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ