الخميس 16 مايو 2024

خريجو كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر يتعرفون على دور معهد الريادة لدعم الأعمال الحرة

خريجو كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر يتعرفون على دور معهد الريادة لدعم الأعمال الحرة
نايف ال نايف

استقبل عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر د. سفر بن بخيت المدرع مدير فرع معهد ريادة الأعمال الوطني بمحافظة وادي الدواسر الأستاذ / عبد الله بن فالح الدوسري في مكتبه وذلك خلال تقديم الدوسري محاضرة بعنوان دعم معهد ريادة الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للطلاب الخريجين .

أعرب خلالها المدرع عن شكره وتقديره للدوسري على جهود المبذولة من معهد الريادة لتوصيل كل ما يخدم وينفع الطلاب الخريجين وذلك بالتعرف على برنامج ريادة وما يقدمه من خدمات  .

وأقيمت بعدها  المحاضرة بتنظيم وحدة الخريجين بإشراف مدير الوحدة الأستاذ فراج بن سعد الشهراني ، بدا خلالها  الدوسري بالترحيب بالطلاب والحضور من أعضاء هيئة التدريس ثم شرع بعد ذلك بالتعريف عن برنامج (ريادة ) وأنه تنظيم وطني مؤسسي مستقل غير ربحي أُسس بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحت مسمى : (مركز المنشآت الصغير) ثم تم نقل جميع الامكانيات إلى معهد ريادة الأعمال الوطني بعد الهيكلة .

وذكر الدوسري الأهداف الرئيسية بآلية مساعدة برنامج ريادة مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر وتذليل العقبات من خلال  تحقيق الأهداف الرئيسية المرجوة من نشر ثقافة العمل الحر بين أفراد المجتمع و بناء سلوك ايجابي نحو ممارسته. ، وتطوير برنامج وطني لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة ، وتأهيل كوادر بشرية متخصصة في مجال ريادة الأعمال و تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة . وتمكين رواد الأعمال و المختصين من مسايرة المستجدات في مجال ريادة الأعمال و العمل الحر .

وأوضح الدوسري أن البرنامج تضمن هذه المساعدات منح الريادين مسار خاص لإنهاء كافة إجراءاتهم وتقديم كافة التسهيلات الممكنة في مجال الاستثمار ، مضيفاً عن العديد من الوسائل الخدمية مثل ، التدريب ، • الاستشارات ، الإرشاد ، تيسير الحصول علي التمويل ، تيسير الحصول علي التراخيص .
وتطرق الدوسري بعد ذلك لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 مؤكداً : أن برنامج ريادة من المشاريع الداعمة وبشكل مباشر لهذه الرؤيا المباركة ويتوافق مع أهم أهدافها ؛ تحقيق التحول الوطني . 

وفي ختام المحاضرة  فتح المجال لمناقشة ما أستوقف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من استفسارات التي تصب في مصلحه الطلاب الراغبين في الانضمام لركب رواد الأعمال السابقين .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1521972493

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ