الخميس 16 مايو 2024

عرض ورقة بحثية ضمن أعمال مجلس الكلية بعلوم السليل

عرض ورقة بحثية ضمن أعمال مجلس الكلية بعلوم السليل
د.عبدالفتاح أحمد خلف
ضمن الأبحاث التطبيقية والنشر العلمي، بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل، تقدم الدكتور عهدي نعمان العجمي الأستاذ المشارك بقسم الرياضيات بالكلية بنشر بحث تطبيقي تحث عنوان: "Carbon emissions—income relationships with structural breaks: the case of the Middle Eastern and North African countries "
في المجلة العالمية : Environmental Science and Pollution Research ذات معامل تأثير يساوي 2.741 حسب تصنيف Journal Citation Reports.
حيث اهتم هذا البحث بنمذجة العلاقة بين انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والنمو الاقتصادي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستعمال بعض السلاسل الزمنية مبيناً وجود علاقة قوية بين المتغيرت خاصة في عدم ثبات بعض البيانات. علما أنه شارك في هذا البحث كل من الدكتور غسان المنتصر الأستاذ المشارك بجامعة منوبة بتونس، والأستاذ الدكتور Duc Khuong Nguyen بجامعة باريس 1 بفرنسا.
وقام الدكتور عهدي بعرض ورقته البحثية، ضمن أعمال مجلس الكلية التاسع المنعقد يوم الثلاثاء الماضي 25 /6/ 1439هـ.
وتقدمت عمادة الكلية متمثلة في عميدها الأستاذ الدكتور عبدالله بن مساعد الفالح، وأعضاء مجلسها، ومنسوبيها بالشكر لسعادة الدكتور: عهدي نظير إسهامه البحثي، وتفعيل الجهود التطبيقية التي ترفع من مشاركات منسوبي الجامعة وتصنيفها، وتضيف للباحثين والمهتمين في التخصصات العلمية المرتبطة بمجال البحث، كما أن النشرالعلمي في المجلات العالمية المحكمة يرفع من مصداقية النتائج وفاعليتها وموثوقيتها .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1521736183

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ