الخميس 16 مايو 2024

الدكتور العلوي يلتقي بطلاب المرحلة الثانوية بالخرج

الدكتور العلوي يلتقي بطلاب المرحلة الثانوية بالخرج
سلطان بن رديف العتيبي

انطلاقا من حرص عمادة السنة التحضيرية على تفعيل الشراكة المجتمعية وخدمة لطلاب المدارس الثانوية في محافظة الخرج ، نظمت مدارس الجامعة الأهلية وبالتعاون مع عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز برنامجا ارشاديا تحت عنوان ( الارشاد الجامعي لطلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس محافظة الخرج).

وقد حضر هذا البرنامج المرشدين الطلابيين في مدارس المحافظة بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب من مختلف مدارس محافظة الخرج.

وفي بداية البرنامج رحب قائد ثانوية مدارس الجامعة الأستاذ عوض الخثعمي بسعادة الدكتور فهد بن شهيل العلوي وكيل عمادة السنة التحضيرية للشؤون التعليمية والأكاديمية . وبعد ذلك تحدث الدكتور العلوي  مع أبنائه الطلاب موجهاً وناصحاً ثم قدّم لهم  عرضاً تقديمياً تناول فيه مبررات توجه الجامعات السعودية لإنشاء السنوات التحضيرية بشكل عام. كما تناول في معرض حديثه رؤية ورسالة وأهداف عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بشكل خاص.

وقد تضمن حديثه معلومات أساسية عن برنامج السنة التحضيرية جلبت انتباه الحضور ومنها أهمية إتقان طلاب السنة التحضيرية للغة الانجليزية حيث أنها لغة التدريس الأساسية في العمادة. كما قام بتوضيح مسارات برنامج السنة التحضيرية والخطة الدراسية لكل مسار. وبعد ذلك تحدّث عن معادلة تخصيص الطلاب في الكليات بعد إنهاء جميع المقررات بنجاح ، مع التركيز على شروط التخصيص في كليتي الطب وطب الأسنان. عقب ذلك تناول الدكتور العلوي الخدمات والأنشطة التي تقدمها العمادة لطلابها كما طرح الكثير من القضايا الأكاديمية التي تهم الطالب الجامعي.

عقب ذلك  قام الدكتور العلوي بالرد على  أسئلة الحضور .

وفي نهاية اللقاء تحدّث قائد المدرسة عن أهمية مثل هذه اللقاءات في تصحيح الكثير من المفاهيم  حول برنامج السنة التحضيرية ووجه شكره لعمادة السنة التحضيرية على تلبيتها الدعوة ومن ثمّ قام قائد المدرسة بتقديم درع تذكاري لسعادة وكيل العمادة د. فهد العلوي.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1521654597

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ