الأربعاء 08 مايو 2024

هندسة وعلوم الحاسب تُقيم ورشة عمل بعنوان " مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية"

هندسة وعلوم الحاسب تُقيم ورشة عمل بعنوان " مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية"
أ. عبد الله بن عبد العزيز البنيان

أقامت لجنة التدريب الميداني بكلية هندسة وعلوم الحاسب بالتعاون مع عمادة السنة التحضيرية يوم الاثنين الموافق 1439/07/02هـ الموافق لـ 2018/03/19م ورشه عمل بعنوان "مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية" القاها الأستاذ محمد وحيد محمد محاضر مهارات الاتصال بعمادة السنة التحضيرية.

وبدأ الأستاذ محمد الورشة بالشكر والثناء للكلية على الاهتمام بتهيئة طلاب التدريب الميداني والخريجين للدخول الى سوق العمل.

ثم تحدث الأستاذ محمد عن تعريف السيرة الذاتية واهميتها ومن ثم الدخول الى الجانب الشكلي ومضمون السيرة الذاتية وشارك الطلاب في كتابة نموذج للسيرة الذاتية اثناء الورشة وانتقل بعد ذلك الى المحور الاخر من الورشة وهو المقابلة الشخصية حيث تم تعريفها والتنويه عن الأنواع المختلفة للمقابلات الشخصية وكيفية التعامل مع كل نوع، ثم الحديث عن المراحل المختلفة للمقابلة الشخصية كالاستعداد لما قبل المقابلة، وما بعدها.

وتمت مناقشة كيفية الاستعداد والتهيئة الذهنية للمقابلة واهم الأسئلة التي تطرح بالمقابلات والاجابات الخاصة بكل سؤال بالإضافة الى المهارات التي يجب على المتقدم للوظيفية استخدامها اثناء المقابلة والمحظورات التي يجب ان يتجنبه اثناء المقابلات الشخصية.

وفي ختام الورشة قدمت لجنة التدريب الميداني شكرها وتقديرها لعمادة السنة التحضيرية وللمحاضر احمد وحيد على تعاونهم وجهودهم التي بذلوها للتنسيق وتقديم الورشة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1521547229

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ