الأحد 05 مايو 2024

معالي مدير الجامعة يدشن نظام المجلات العلمية الإلكتروني في الجامعة

معالي مدير الجامعة يدشن نظام المجلات العلمية الإلكتروني في الجامعة

دشن معالي مدير جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد نظام المجلات العلمية الإلكتروني في الجامعة بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة بالجامعة. ويهدف هذا النظام إلى نقل المجلات العلمية المحكمة داخل الجامعة إلى منصة إلكترونية ذات إمكانيات عالية تسهم في تسهيل عملية استلام وفحص وتحكيم الأبحاث.  

جاء ذلك خلال لقاء معاليه مع أعضاء هيئة تحرير مجلتي العلوم التربوية ومجلة العلوم الشرعية واللغة العربية في الجامعة. وخلال اللقاء أشار معالي مدير الجامعة إلى أهمية البحث العلمي وأن تسهم هاتين المجلتين في عكس صورة البحث العلمي داخل الجامعة. كما أشاد معالي مدير الجامعة بنظام المجلات والذي سيسهم في توحيد وتبسيط آليات وإجراءات فحص وتحكيم الأبحاث المرسلة للمجلات العلمية داخل الجامعة.

كما أشاد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بالدعم الذي تجده الجامعة من حكومة خادم الحرمين الشرفين في دعم البحث العلمي. وأكد على أن وجود هاتين المجلتين في الجامعة سيسهم في تعزيز دور البحث العلمي داخل الجامعة. 

وتخلل اللقاء كلمة لمدير تحرير مجلة العلوم التربوية السابق الأستاذ الدكتور جبر الجبر والذي عبر عن شكره وتقديره للدعم الذي قدمته الجامعة للمجلة والذي أسهم بأن تستمر وتحقق جزءًا من أهدافها المرسومة. من جانبه عبر مدير تحرير مجلة العلوم الشرعية واللغة العربية الدكتور مشرف بن أحمد الزهراني عن شكره لحرص ودعم معالي مدير الجامعة للبحث العلمي داخل الجامعة. وأكد أن وجود المجلات العلمية يشجع على النشر العلمي.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1521002480

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ