الخميس 02 مايو 2024

برنامج تثقيفي لطالبات المرحلة الثانوية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

برنامج تثقيفي لطالبات المرحلة الثانوية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
منيرة ال هذال

أقامت وحدة خدمة المجتمع بكلية الآداب والعلوم فرع الطالبات ورشة عمل بعنوان (تنمية مهارات القراءة باللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية) بحضور وكيلة العميد د. حياة محمد ومساعدة مشرف قسم اللغة الإنجليزية د. إيناس أبشر ، ومشرفة خدمة المجتمع بالكلية الأستاذة/ لمياء حامد بمدرسة اللدام الثانوية الثانية للبنات وحضور قائدة المدرسة الأستاذة/ شيخة مطحس وعدد من معلمات المدرسة وطالبات الصف الثاني والثالث الثانوي بمساريه :الأدبي والعلمي.

استعرضت الأستاذة / لمياء في بداية الورشة أهمية دور الوحدة في توثيق الصلة بين الكلية والمجتمع المحلي ، كما أوضحت أهمية تعلّم اللغات الأجنبية في العصر الحديث الذي يزخر بكثير من التقنيات الحديثة التي تستلزم العلم باللغات ، وأكدت أهمية اللغة الإنجليزية باعتبارها وسيلة من وسائل التواصل العالمي الذي له دور فعال في التعرف على الآخر.

قدمت الورشة د. أفشا جمال عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية التي قامت بتدريب الطالبات على استخدام استراتيجيات القراءة الفعالة والتي تشتمل على خطوات أربع ،وهي المسح ، والتصفح ، والقراءة التمهيدية ، والقراءة المتعمقة ، وبالإضافة إلى عدد من التدريبات الأخرى في مجال تنمية مهارات القراءة.

وفي نهاية الورشة قدمت رئيسة المجلس الطلابي بالمدرسة كلمة حثت فيها الطالبات على تعزيز الذات ، والعمل على بناء الشخصية مستشهدة بآيات من القرآن الكريم وأحاديث شريفة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1520491816

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ