الجمعة 03 مايو 2024

إحياء يوم التراث بكلية العلوم والآداب بوادي الدواسر شطر الطالبات

إحياء يوم التراث بكلية العلوم والآداب بوادي الدواسر شطر الطالبات
منيرة ال هذال

احتفلت كلية الآداب والعلوم بوكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع بمحافظة وادي الدواسر يوماً تراثياً متزامنا مع فعاليات بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 32", من خلال حفل أقيم بالكلية ، بحضور مساعدة العميد الدكتورة حياة محمد ، وأعضاء هيئة التدريس والطالبات.

وتضمن الحفل الذي نظمته وحدة الأنشطة بالكلية شطر الطالبات على فقرات مختلفة ومتنوعة ، شملت عرض فيديو عن تاريخ تأسيس المملكة ، وإنجازات مؤسسها، بالإضافة إلى تاريخ الحرف والصناعات القديمة والأزياء التراثية في المملكة ، إضافة إلى تسليط الضوء على حياة الإنسان في السعودية قديماً .

كما شمل البرنامج إقامة معرض احتوى ركناً للتعريف " بتراث الأجداد بالسعودية"، الذي تم من خلاله استعراض أبرز وأهم إنجازات الفتاة السعودية ، ومنتجاتها الحرفية اليدوية ، التي اشتهرت بعراقة وأصالة تلك الحرف المستوحاة من عبق الماضي ، على تراث وهوية المملكة.
وتجولت الطالبات بالأركان التراثية بالساحة الداخلية للكلية ، وتناولن الأكلات الشعبية كما تعرفن على طريقة عملها ، وشاهدن عرضاً للأزياء التراثية للمرأة السعودية ، وبعض الحرف اليدوية.
من جانبه أوضحت المشرفة على البرنامج الأستاذة نورة دليم الدوسري , أن الكلية حريصة على إقامة المناسبات واللقاءات , لتفعيل الجانب الاجتماعي ، والتواصل بين كافة منسوبي الكلية ، وأن مثل هذه الفعاليات توفر للطالبات جواً أريحياً للتعاون المثمر وإبراز إبداعاتهن ومنتوجاتهن والتسويق لها وبث روح العمل الحر وفوائده في الحياة ، وأنه مصدر رزق كبير لمن آمنت بقدراتها وكفاءاتها معربةً عن شكرها لجميع المشاركات على ما بذلنه من جهد.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1520407179

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ