الخميس 02 مايو 2024

الألعاب الشعبية تستقطب الأطفال في مهرجان " وادينا .. تراث وأصالة الذي تستضيفه وكالة جامعة الأمير سطام للفروع

الألعاب الشعبية تستقطب الأطفال في مهرجان " وادينا .. تراث وأصالة الذي تستضيفه وكالة جامعة الأمير سطام للفروع
نايف ال نايف
استقطبت الألعاب الشعبية في مهرجان " وادينا .. تراث واصالة " المقام حالياً في محافظة وادي الدواسر ، والذي يشرف عليه مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بالمحافظة والذي تستضيفه وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع ، الأطفال من الجنسين ، الذين وجدوا في سهولة أدائها فرصة لقضاء وقت ممتع مع أقرانهم .
 
وقد تنوعت الألعاب التي انتشرت في محيط منطقة الألعاب بالمهرجان ويقوم عليها هواة من كبار السن من أبناء المحافظة بقصد إحياء ذلك الموروث ومن أهمها المرجيحة والمصاليب والغميمة وحدارجا بدارجا والعين وسبع الحجر والخطة وطاق طاقية .
 
ويؤكد عبدالله عبدالهادي أنه جاء بأطفاله لممارسة تلك الألعاب لعدة أسباب من أهمها تعريفهم بألعاب آبائهم وأجدادهم ، ورغبة في إبعادهم أو التقليل من ممارسة الألعاب الالكترونية .
 
فيما يشير محمد مبارك الدوسري إلى أنه جاء بأولاده لممارسة تلك الألعاب ليتعرفوا على جزء من التنشئة الاجتماعية التي نشأنا فيها ، وكيف أنه من خلالها استطاعوا اكتشاف أنفسهم ، بالإضافة إلى ما تعلموه منها من قدرة على التفكير والتصرف والصبر والمثابرة واستغلال مكونات البيئة والتكيف معها .
 
فيما أفاد عبدالله ظافر أحد القائمين والمشرفين على تلك الألعاب أن تراث المملكة يزخر بعدد كبير من الألعاب الشعبية التي كانت ذات أثر كبير في تجسيد روح الألفة والتعاون بين أبناء وبنات جيله في حقبة زمنية انتهت .
 
وعبر مجموعة من الأطفال الذين جاؤوا لممارسة تلك الألعاب عن سعادتهم وسرورهم بذلك الوقت الممتع الذي قضوه ذلك اليوم ، وأجمع عددٍ منهم عن أمنيتهم أن تمارس تلك الألعاب في المدارس خلال حصة التربية الرياضية .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1520405531

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ