الاثنين 29 أبريل 2024

الحرفيات في وادي الدواسر يعرضن منتجاتهن في مهرجان وادينا تراث وأصالة الذي تستضيفه وكالة جامعة الأمير سطام للفروع

الحرفيات في وادي الدواسر يعرضن منتجاتهن في مهرجان وادينا تراث وأصالة الذي تستضيفه وكالة جامعة الأمير سطام للفروع
نايف ال نايف

شكلت الحرف اليدوية الشعبية النسائية أسلوب جذب للزوار لمهرجان "وادينا.. تراث وأصالة"، الذي تتواصل فعالياته حالياً في محافظة وادي الدواسر بإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتستضيفه وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع ، وتنوعت منتوجات الحرفيات المشاركات في المهرجان، حيث تشمل إنتاج كثير من الحرف اليدوية، ومن أبرزها صناعة الخوص والإكسسوارات الشعبية والمنتجات العطرية المحلية والأزياء الشعبية والمفارش والأواني الخشبية والأقط والسمن وأدوات الزينة.

وأوضح غازي بن حسين المسعري المدير التنفيذي للمهرجان ، أن من أهم أهداف المهرجان دعم الأيادي النسائية العاملة بالمحافظة والمحافظة عليها وتطوير الحرف ، التي تمثل أهم وأجمل مظاهر التراث وإبداعاته في حياة الشعوب ونمط عيشها. وأكد متعب مترك آل قويد مدير مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بالمحافظة، أن اهتمامهم بالحرف اليدوية النسائية بالمهرجان يأتي انطلاقاً من كونها أرثا ثقافيا تجب المحافظة عليه بالتشجيع والدعم، كما أنه مجال مهم يسهم في تحسين الدخل ورفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل.

ويواصل مهرجان "وادينا.. تراث وأصالة" بوادي الدواسر، الذي يشرف عليه مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بالمحافظة فعالياته التي تقام بمبنى وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع حتى يوم الخميس الموافق 1439/6/20هـ

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1520160887

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ