الثلاثاء 07 مايو 2024

جامعة الأمير سطام تستضيف عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة ...الخميس المقبل

جامعة الأمير سطام تستضيف عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة ...الخميس المقبل
عمر العبدالله:

تستضيف جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، الخميس المقبل، أعمال الاجتماع الثاني عشر للجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة، لمناقشة قضايا عدة لتطوير العمل في العمادات وتطوير مهارات منسوبيها والخدمات المقدمة لطلاب وطالبات الجامعات كافة.
ويشارك في الاجتماع 30 عضوًا في لجنة عمداء شؤون الطلاب ، يمثلون جميع جامعات المملكة والاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكرة أن الاجتماع سيشهد مناقشة الشراكة بين لجنة عمداء شؤون الطلاب والهيئة العامة للحياة الفطرية , وعرض تصور لإقامة ورشة عمل لتطوير مهارات عمداء شؤون الطلاب القيادية للإسهام في تطوير الأنشطة والخدمات المقدمة في العمادات.

وبيّن الدكتور الشكرة أن اللجنة تهدف إلى أن تكون حلقة اتصال بين عمادات شؤون الطلاب في الجامعات السعودية، وتنظيم خطط الأنشطة الطلابية المشتركة بين الجامعات السعودية وتنسيقها، وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات الجامعية المتاحة بالجامعات السعودية، والاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات بين تلك العمادات في مجالات الخدمات والرعاية والأنشطة الطلابية.
وأشار إلى أن اللجنة تهدف أيضًا إلى تطوير آليات عمل صناديق الطلاب وتفعيل دورها في دعم ومساعدة الطلاب وفي مجال الاستثمار، وتبادل الخبرات في التغلب على العوائق والصعوبات التي تواجه عمادات شؤون الطلاب، والتنسيق بينها في استخدام المرافق التابعة للعمادات، وتأكيد معايير الجودة وضمانها في كل أعمال شؤون الطلاب بالجامعات السعودية.
كما بين أن مهمات اللجنة وصلاحياتها تشمل طرح الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومناقشتها، والمبادرة في تقديم الحلول المناسبة لأبرز المشكلات التي تواجه عمادات شؤون الطلاب بالجامعات السعودية، وتشكيل اللجان الفرعية وتحديد مهامها، وإقرار خطة عمل اللجنة والإشراف على تنفيذها وتفعيلها، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يحقق أهداف اللجنة، انتخاب رئيس اللجنة ونائب رئيس اللجنة وأمانة اللجنة بحسب الآلية المحددة في نظامها، ورفع التوصيات المقترحة من قِبل اللجنة إلى وزير التعليم.

وذكر الدكتور ثلاب الشكرة بأنه وفي اليوم الذي يسبق الاجتماع ستقام ورشة عمل بالشراكة مع اللجنة الدائمة لمكافحة المخدرات "نبراس" بمقرها في الرياض يشارك فيها أعضاء اللجنة ونخبة من المختصين في هذا المجال.
يُذكر أن اللجنة أُنشئت بناء على توصية عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة رقم (1)، الواردة في المحضر الأول لاجتماعهم، الذي انعقد بجامعة الملك عبدالعزيز يوم الأحد 28 ربيع الأول 1434هـ.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/02/1519534354

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ