الاثنين 29 أبريل 2024

دورة تدريبية بعنوان "الشخصية الإيجابية " بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل

دورة تدريبية بعنوان "الشخصية الإيجابية " بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل
د.عبدالفتاح أحمد خلف

أقامت  وحدة الخريجين بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل بإشراف الدكتور المنصف بوعنان قيزاني  دورة تدريبية  بعنوان الشخصية الإيجابية  ، قدمها  الدكتور جعفر محمد  عبدالكريم الأستاذ المشارك بقسم إدارة الأعمال  يوم الأربعاء   5/6/1439هـ بمكتبة  الكلية  ، وذلك في ضوء توجيهات  سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور /عبدالله بن مساعد الفالح

حيث وضحت الندوة أن  الشخصية  تمثل التعريف الشامل للذات الإنسانية فيما ظهر منها وما خفي في أعماقها من الميول، والتصورات، والأفكار، والاعتقادات والقناعات، وصفات حركية، وذوقية، ونفسية، وتتعدد صفات الشخصية بشكل عام في كتب علم النفس، وفي الدراسات النفسية في مجالات الحياة جميعها، ومن الشخصيات التي تمتلك من الصفات ما يجعلها محطَّ أنظار الجميع الشخصية الإيجابية التي تكون سليمة في نفسيتها ومُحبة للخير.

ثم تحدث عبدالكريم عن  صفات الشخص الإيجابي ومنها : يُعد منتجاً في مجالات الحياة كافة حسب القدرة والإمكانية ، يفضل أن يكون منفتحاً على الحياة، ومنفتحاً أيضاً مع الناس حسب نوع العلاقة ، يمتلك النظرة الثاقبة، ويتحرك ببصيرة ووعي كامل ، يوازن بين الحقوق، والواجبات، أي يعرف ما له وما عليه. يتعامل بشكل جيد مع نفسه، وبشكل متوازن مع الآخرين ، يتكيف مع الواقع. يساعد على التحكم في النفس في المواقف الحرجة ، يستطيع السيطرة على نفسه في حالات الإزعاج. يصبر في حالات الغضب.

هذا وقد حضر الدورة عدد من الطلاب الخريجين .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/02/1519204943

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ