الاثنين 29 أبريل 2024

برنامج تدريبي لطلاب كلية إدارة الأعمال في الحوطة بالتعاون مع قسم التوظيف والتدريب في مصرف الراجحي

برنامج تدريبي لطلاب كلية إدارة الأعمال في الحوطة بالتعاون مع قسم التوظيف والتدريب في مصرف الراجحي
فهد العبودي-إبراهيم الدريهم ---*تصوير/ سعد علي ال عبدالله

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم بالتعاون مع قسم التوظيف والتدريب في مصرف الراجحي برنامجًا تدريبيًّا، يوم الأربعاء ١٤٣٩/٥/٢٨هـ، من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا، في فندق كروان الفهد بالرياض.
وقد تضمّن البرنامج ثلاثة محاور.
كان عنوان المحور الأول: (القرارات الأخيرة في مجال التوطين)، الذي قدّمه
الأستاذ/ فهد بن سليمان الغفيص مدير الخدمات المشتركة في الشركة السعودية للأسماك. وقد تناول هذا المحور الحديث عن قرارات وزارة العمل الأخيرة، بشأن سعودة بعض المهن في القطاع الخاص، وكيفية استفادة الطلاب من هذه القرارات، واستغلالها في الوقت الحالي، كما بيّن بعض الدورات والبرامج التدريبية التي تقدمها مؤسسات القطاع الحكومي والخاص، مثل برنامج دروب، وبرنامج ساب لمديري التنفيذ، وأشار الأستاذ الغفيص إلى بعض الأنظمة والقوانين المهمة، التي تكفل حقوق المتقدمين على الوظائف.

أما المحور الثاني للبرنامج فكان تحت عنوان: (كتابة السيرة الذاتية)، وقد قدّمه الأستاذ سليمان بن محمد الطرباق مدير التوظيف للفروع المصرفية والتحويل في مصرف الراجحي. تناول الأستاذ الطرباق في هذا أهمية كتابة السيرة الذاتية، وأبرز النقاط التي يجب على الطالب التركيز عليها وكتابتها، محذرًا في ذلك من الوقوع في الأخطاء الإملائية أو اللغوية. وأشار إلى دور السيرة الذاتية في التوظيف، فهي بمثابة البوابة الأولى للمقابلة الشخصية.

بعد ذلك تفضّل الأستاذ تركي بن إبراهيم المعارك مستشار التوظيف في شركة سار (الشركة السعودية للخطوط الحديدية)، وقدّم المحور الثالث للبرنامج تحت عنوان: ( مهارات المقابلات الشخصية)، الذي تحدث فيه عن كيفية إجراء المقابلات الوظيفية، مبيّنًا الطرق والأساليب المتخذة من قِبَل موظفي الموارد البشرية - غالبًا - في التعامل مع المتقدمين للوظائف، وحذّر في ثنايا حديثه من بعض الأخطاء التي يقع فيها كثير من المتقدمين، فتكون سببًا في صرف النظر عن توظيفه في المنشأة التي تقدّم إليها.
هذا وقد حظي البرنامج بتفاعل الطلاب مع مقدّمي المحاور، من خلال مناقشتهم، وأسئلتهم المتنوعة.
يأتي هذا البرنامج امتدادًا للبرامج التي تقدّمها الكلية لطلابها؛ تحقيقًا لرسالتها التعليميّة والأكاديمية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/02/1518950541

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ