الأحد 22 سبتمبر 2024

تقرير المقرر الدراسي " ورشة عمل لقسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

تقرير المقرر الدراسي " ورشة عمل لقسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف

أقامت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر ممثلة بوكالة التطوير والجودة بالكلية على عملية الدعم والمتابعة المستمرة لجميع البرامج الأكاديمية بالجامعة ورغبه في استيفاء تقرير المقرر الدراسي طبقا لأحدث اصدارات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي عقدت الوكالة ورشة عمل بعنوان " تقرير المقرر الدراسي طبقا لمواصفات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي " بقاعة التدريب بالكلية . بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس لقسم اللغة العربية  ، قدمها الدكتور أبو سفيان عبدالله عثمان مساعد العميد للتطوير والجودة وعضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات بالكلية

وقد استعرض أبو سفيان أهمية تقرير المقرر الدراسي كمتطلب أساسي في عملية التقويم والاعتماد الأكاديمي ومن هو المسؤول عن عملية توصيف وتقرير المقرر ، والنموذج الموحد الذي اعتمد من قبل العمادة والخاص بعملية تقييم المقرر الدراسي .

كما بين أبو سفيان المعلومات الأساسية عن تقرير المقرر الدراسي وعدد الساعات التدريسية المعتمدة والفعلية لكل مقرر دراسي طبقا للائحة الدراسية للبرنامج وكذلك عملية التحليل الإحصائي لاستبانات تقويم المقرر الدراسي .

وأوضح أبو سفيان أن الورشة هدفت إلى عملية الربط بين المخرجات التعليمية وطرق التقييم وكذلك استراتيجيات التدريس الموجودة في توصيف المقرر 

وقد أبدى جميع المتدربين تفاعلا ايجابيا مع المدرب  وذلك من خلال العديد من المناقشات والأسئلة التي تم الإجابة عليها من قبل المدرب . وتسعى وكالة التطوير والجودة بالكلية أن تسهم هذه الورشة في تحسين مستوى جودة الأداء داخل البرامج الأكاديمية في الكلية، حيث يعتبر تقرير المقررات  أحد أهم الوثائق في عمليات الاعتماد الأكاديمي .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/12/1513756678

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ