الثلاثاء 14 مايو 2024

اللجنة التوعوية لمكافحة المخدرات بالجامعة تقيم محاضرة توعوية

اللجنة التوعوية لمكافحة المخدرات بالجامعة تقيم محاضرة توعوية
عمر العبدالله:

أقامت اللجنة التوعوية لمكافحة المخدرات بالجامعة محاضرة توعوية عن أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية ، قدمها سعادة الدكتور/ علي بن محمد الربيعان، وكيل عمادة خدمة المجتمع بالجامعة، ورئيس اللجنة الدائمة لمكافحة المخدرات بوزارة التعليم، وقدم لها الدكتور/ عمر بن محمد دين، وذلك في مسرح كلية الطب والصيدلة، وذلك يوم الاثنين الموافق 16/3/1439هـ.

وقد تحدث الربيعان عن أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع والبلد، وأشار إلى أن السعودية مستهدفة في أمنها واستقرارها وشبابها واقتصادها وغير ذلك، حيث تعددت الطرق والأساليب لتهريب المخدرات وترويجها وبيعها بين الشباب بخاصة.

كما بين سعادته الأسباب المتعددة لتعاطي المخدرات والتي من أهمها رفقاء السوء، وعدم متابعة الوالدين للأبناء وإهمال توجيههم ونصحهم بما ينفعهم في دينهم ودنياهم.

واختمم حديثه عن طرق الوقاية من هذا الداء الخطير، وطرق العلاج منه عند الوقوع فيه لاسمح الله.

كما أقامت اللجنة التوعوية والفريق المساند لها من عمادة شؤون الطلاب معرضاً تثقيفياً توعوياً مصاحباً للمحاضرة، وذلك في بهو كلية الطب والصيدلة، حيث احتوى على معروضات توعوية من كتيبات ومطبوعات وعينات تشبيهية  للمخدرات، ولوحات توعوية عن أضرار المخدرات وأنواعها وطرق التهريب المختلفة لها.

وأقامت اللجنة كذلك مسابقة للحضور، حيث شارك فيها عدد كبير من الطلاب، وتم توزيع الجوائز الفورية على الفائزين.

الجدير بالذكر أن اللجنة استضافت طلاب ثانوية ابن عثيمين، وكذلك طلاب ثانوية ومتوسطة المعهد العلمي بمحافظة الخرج، وحضرها كذلك عدد كبير من طلاب كليتي الطب والصيدلة والكليات الأخرى.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/12/1512588663

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ