الأحد 22 سبتمبر 2024

" مهارات بحثية يجب توافرها عند الطلاب "بكلية العلوم الطبية التطبيقة (طالبات)

" مهارات بحثية يجب توافرها عند الطلاب "بكلية العلوم الطبية التطبيقة (طالبات)
ديمه الدوسري

قامت (لجنة مشاريع التخرج) بكلية العلوم الطبية التطبيقية- بالخرج –شطر الطالبات- يوم الثلاثاء 10-3- 1439 ھ   بتنظيم  محاضرة بعنوان " مهارات بحثية يجب توافرها عند الطلاب" وذلك تزامنا مع أسبوع إعداد الطالبات "بمحور الأبحاث الصحية- الملتقى العلمي الثاني".

المحاضرة كانت من إلقاء أ. هبة عبد الرازق ، وبحضور عينة ممثلة من الطالبات المتوقع تخرجهن والطالبات بالمستويات المختلفة بأقسام الكلية ، وكذلك شرف الحضور مجموعة من عضوات هيئة التدريس وعضوات لجنة مشاريع التخرج بالكلية.

وكان هذا، في إطار حرص وحدة مشاريع التخرج بالكلية على تنفيذ سلسلة من المحاضرات التي تسهم في تزويد الطالبات والخريجات بمهارات الأساسية في كتابة  وتطبيق البحث العلمي .

وقد تضمنت المحاضرة العناوين الرئيسية التالية:

 التعريف بالمهارات الأساسية لإعداد بحث علمي  من حيث ( الميل الفطري للعلم/ قوة الملاحظة/ الأمانة العلمية/ قوة التحمل/ أعمال الفكر..........).

 التعريف بالمهارات الإعدادية المطلوبة لكتابة البحث من حيث ( القراءة المتصلة/ اتقان اللغة/ القدرة على التمحيص والاختيار/ التدرب على استخدام  والتنوع في وسائل البحث ..........).

  المهارات الغير مكتوبة من ( مهارة تقديم الباحث نفسه لأساتذته كباحث واعد/ مهارة حسن عرض الخطة البحثية/ و مهارة التعامل مع الأساتذة الذين ينتمون لمدارس فكرية مختلفة).

o   مفهوم الإبداع في اختيار موضوع الدراسة.

o  المهارات السبعة المطلوبة في إعداد الخطة البحثية.

هذا وقد انتهت المحاضرة في تمام الساعة 1.00 ظ،

                                             

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/12/1512548809

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ