الثلاثاء 14 مايو 2024

" الأمن الفكري قيم " برنامج تدريبي بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

" الأمن الفكري قيم " برنامج تدريبي بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد نفذت وحدة التوعية الفكرية بالجامعة وبالتعاون مع كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر برنامج تدريبي بعنوان " الأمن الفكري قيم " ضمن مشروع نحو جامعة واعية 2 ، وذلك بقاعة التدريب بالكلية .

قدم البرنامج الدكتور حمد بن عبدالله القميزي أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارك بالجامعة ، وقد بدأ القميزي بالحديث عن أهمية الأمن الفكري ، والأهداف التي يحققها ، من خلال شرح تفصيلي لمحتويات البرنامج المتمثّلة في النقاط الأساسية التالية : (مفاهيم في الأمن الفكري ، أهمية الأمن الفكري ، القيم في حياتنا ، قيم الأمن الفكري) .

كما عرج القميزي إلى مفهوم الأمن الفكري في الإسلام ، وبين أن الشريعة جاءت بحفظ الضرورات الخمس (الدين، العقل، المال، العرض، والنفس) وأول تلك الضرورات هي حفظ الدين وصيانته وتحريم أي اعتداء عليه بقولٍ أو فعل , ويشمل ذلك الاعتداء على العقول ومحاولة تغييرها عن الفطرة السليمة التي فطر الناس عليها .

وتضمن البرنامج عندما تحول القميزي إلى مرحلة النقاش، إلى العديد من الأسئلة والمداخلات التي قام بها أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، مما أحدث تفاعلاً مميزاً؛ عكس انطباعاً عن استفادة المتدربين .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/12/1512416322

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ