الأحد 28 أبريل 2024

" التعامل مع برنامج ميكروسوفت إكسل" بكلية الهندسة بوادي الدواسر

" التعامل مع برنامج ميكروسوفت إكسل" بكلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف

نظمت كلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر ممثلة في وحدة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب (دورة) تدريبية مكثفة بعنوان" التعامل مع برنامج ميكروسوفت إكسل" ، والتي استمرت على مدى يومين  في معمل الحاسب الآلي بالفترة المسائية قدمها عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور/ محمد إبراهيم محمد عبد العال .
وتضمنت الدورة تدريباً عملى على التعامل مع  برنامج ميكروسوفت إكسل في إعداد التقارير والجداول الحسابية  بدقة عالية مع استخدام  المعادلات والدوال المحاسبية والمالية و الرياضية المدمجة في البرنامج  والذي من شأنه مساعدة الطلاب فى حل المسائل الرياضية والإحصائية التى تعتبر من الأساسيات المطلوبة في دراستهم للعلوم الهندسية وأيضا تنمية مهارتهم العملية . 
وكان من أهم أجزاء الدورة هو تعلم تحويل البيانات إلى صورة منحنيات هندسية التى تعد من أهم صور التعبير عن البيانات الهندسية التى تستخدم في إبراز النتائج فى التقارير بصورة معبرة .
واختتم عبدالعال البرنامج بطلب عمل تقرير من الطلاب المشاركين ، على ضوء ماتم دراسته ، لضمان استفادتهم من هذه الدورة ، والتأكد من اجتيازهم للصعوبات التي مرت عليهم بنجاح ، وكان الحضور من قبل الطلاب للبرنامج التدريبي قرابة  (٤٠) طالب .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/12/1512286124

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ