الخميس 16 مايو 2024

إنجاز علمي جديد في المجال البحثي لمنسوبات كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم

إنجاز علمي جديد في المجال البحثي لمنسوبات كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم
حنان الأسمري

حققت الباحثة الدكتورة رقية احمد الحبو استاذ مساعد بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة حوطة بني تميم انجازا علميا جديدا يضاف إلى سجل انجازات منسوبات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بشكل عام، وسجل انجازات وكفاءات منسوبات الكلية على الصعيد العلمي والعالمي بشكل خاص. فقد فازت د. رقية بالمركز الثاني وميدالية فضية بين البحوث المشاركة في المحفل العلمي الدولي المنعقد بدولة ماليزيا بجزيرة لنكاوي في الفترة من 19_23 من الشهر الجاري ٢٠١٧، حيث شاركت الدكتورة ببحث علمي في محور العلوم الإنسانية والاجتماعية بعنوان تقييم الأداء النفسي والتربوي لأطفال التوحد بمراكز التوحد بالرياض. وأكدت اللجنة المحكمة للبحوث بأن البحث يعتبر من البحوث النادرة والتي تحتاج إليها الدول العربية واشادت اللجنة بمجهودات المملكة العربية السعودية في الاهتمام بأطفال التوحد من خلال المراكز التي ذكرتها الباحثة اثناء سردها لإجراءات البحث ومستخلص النتائج.
وحول ذلك اشادت دكتورة رقية بالدعم المقدم لها من قبل الجامعة وشكرت مدير الجامعة على موافقته الكريمة بالحضور لها في المؤتمر واعتلى صوت شكرها لعميدة الكلية الدكتورة حصة بنت سعود الهزاني لدعمها وتسهيلها الكثير من الصعوبات التي واجهت البحث ابتداء من الخطابات التي كانت تكتب لمراكز التوحد بالرياض وصولا الى متابعتها الحثيثة لإجراءات السفر.
يذكر أن المحفل العلمي الدولي في ماليزيا حظي بمشاركة عدد كبير من العلماء والخبراء والباحثين من مختلف دول العالم حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من اثني عشر دولة من بينهم المملكة العربية السعودية والكويت وقطر وتونس والسودان ومصر والجزائر وغيرها.
وقد قامت د رقية أحمد الحبو بترجمة ذات البحث باللغة الانجليزية  وإرساله إلى النشر بإحدى المجلات الاجنبية المحكمة وقد تم نشر البحث تزامنا مع هذه المناسبة.
وبهذه المناسبة الجميلة تقدم جميع منسوبات الكلية بالتبريكات للدكتورة رقية على هذا الانجاز متمنين دوام التقدم العلمي والتميز لجميع منسوبات الكلية وشكرت الدكتورة رقية لهم سائلة الله أن يجعله علم ينتفع به.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1511939385

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ