الأحد 22 سبتمبر 2024

عمادة التطوير والجودة بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني تنظم ورشة عمل "التأهيل للاعتماد الاكاديمي"

عمادة التطوير والجودة بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني تنظم ورشة عمل "التأهيل للاعتماد الاكاديمي"

نظمت عمادة التطوير والجودة بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني ورشة عمل بعنوان "التأهيل للاعتماد الأكاديمي" والذي قدمها الخبير البريطاني  البروفسور بيتر هيدسون يومي الأربعاء والخميس 4-5  ربيع الأول  1439 وبحضور أكثر من 60 عضو هيئة تدريس من الشطرين. وقد تم نقل فعاليات الورشة إلى فروع الجامعة بالأفلاج والسليل ووادي الدواسر.

بدأت الورشة بكلمة سعادة عميد التطوير والجودة الدكتور فهد السهلي والتي أكد فيها على  الخطوات المدروسة من قبل الجامعة للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من خلال تشكيل فرق الدراسة التقويمية، وعقد اللقاءات  التوعوية لمنسوبي الجامعة ،وتنظيم ورش عمل داخلية وخارجية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي  مما يخدم  طبيعة المرحلة التي تمر بها الجامعة من استيفاء متطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي . مؤكداً على أن  كافة مؤسسات التعليم في الآونة الأخيرة تسعى إلى تطوير السياسات اللازمة لإدارة كافة الوحدات الأكاديمية والإدارية بها ،وتحسين كفاءتها وقدراتها التنظيمية، بما يتناسب مع  مبادرات الرؤية الطموحة للمملكة رؤية 2030 وصولا إلى التميز والريادة  على المستويين المحلي والإقليمي.

 بعد ذلك شرع البروفسر هدسون بالتعريف بالأهداف الرئيسية والفرعية للورشة وكذلك طريقة العمل خلال الورشة. وأوضح سعادته أن عملية المراجعة والتأهيل للاعتماد تتم على مراحل متعددة طبقاً لنظام المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، يأتي في مقدمتها الإعداد الجيد للدراسة الذاتية للجامعة، واختيار مؤشرات أداء تساعد على التطوير والتحسين المستمر لكافة وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية وليس على أساس سهولة القياس، وكذلك التحضير المسبق لاجتماعات فريق المراجعة  ويتأتى ذلك من خلال العمل التشاركي بين جميع الأطراف ( المستفيدين الداخلين والخارجيين) للجامعة. وفي نهاية الورشة قام البروفيسور بيتر هدسون بعملية محاكاة لاجتماع فريق المراجعة بمنسوبي الجامعة والذي اظهر فيه  الحضور مشاركة فعالة و تناغما في الأداء مما أشاد به المدرب بان تلك هي البداية الصحيحة للحصول على الاعتماد الأكاديمي.

والجدير بالذكر أن معظم حضور الورشة كان من السعوديين مما يعكس حرص الجامعة على تدريب كوادر وطنية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي ، وستحرص العمادة بإذن الله في الفترة القادمة بتنفيذ المزيد من ورش التوعية والتهيئة والتي ستكون موجهه لجميع منسوبي الجامعة بالوحدات الأكاديمية والإدارية بشطريها الرجالي والنسائي وذلك لتحقيق الاستعداد الأمثل للحصول على الاعتماد الأكاديمي في القريب العاجل بإذن الله.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1511682837

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ