السبت 18 مايو 2024

بدء فعاليات اليوم العالمي للسكري بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم

بدء فعاليات اليوم العالمي للسكري بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم
حنان الأسمري

نظمت وحدة تقنية المعلومات بكلية العلوم والدراسات الانسانيه بحوطه بني تميم تحت قيادة عميدة الكلية الدكتورة حصة بنت سعود الهزاني وبالتعاون مع مستشفى حوطة بني تميم العام ووحدة العمل الطلابي بالكلية باشراف الأستاذه الهنوف ال مرضي حمله توعوية (الوقاية من مرض السكري) بمناسبة اليوم العالمي للسكري 2017 التي انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 3/3/1439هـ وتمتد على مدى ثلاثة أيام.  تهدف الحملة إلى توعية وتثقيف منسوبات الكليه من عضوات وطالبات بمرض السكري وأنواعه ومضاعفاته وطرق الوقاية منه وارشادات غذائية ورياضية ونصائح عامه وقياس سكر الدم وتقديم الاستشارات.   كما تضمنت الحملة عدة اركان منها ركن المستشفى لتقديم الاستشارات من قبل اخصائية التغذيه العلاجيه بمستشفى حوطة بني تميم فاطمة العميرة وتضمن قياس لسكر الدم من قبل اخصائية التمريض بالمستشفى ملاك الشتيل. تضمنت الحملة أيضاً اركان تثقيفية وتطبيقية من قبل فريق الحمله بالكلية من ركن تعريف بالسكري وأنواعه ومضاعفاته وطرق الوقايه منه   وركن المرأة والسكري وركن خرافات وحقائق   حول السكري وأنواع الأبر ومواضع الحقن

بالإضافة إلى ركن (بدلها واسبقه بخطوه) الذي يحتوي على تثقيف حول التغذية والرياضة لمريض السكري وعرض فيديو توعوي عن مرض السكري من عمل فريق الحملة وأخر الأركان ركن عنايه بقدم السكري وتم تقديم الهدايا لمن تعاني من المرض او من يكون من أهلها مصاب وتم توزيع منشورات تعريفية وتثقيفية.

الجدير بالذكر أن الحملة لاقت تفاعل كبير واستحسان من جميع منسوبات الكلية من العميدة ووكيلاتها وأعضاء هيئة التدريس، وقد أشادت عميدة الكلية بالجهود متمنين للجميع الصحة والعافية. كما تتقدم الكلية بخالص الشكر والتقدير لمستشفى محافظة حوطة بني تميم على تعاونهم المشترك معنا في الحملة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1511340644

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ