الاثنين 29 أبريل 2024

طلاب السنة التحضيرية في زيارة لمدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة

طلاب السنة التحضيرية في زيارة لمدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة
سلطان بن رديف العتيبي

بهدف توعية الطلاب  حول الفائدة من إيجاد بدائل الطاقة ؛ للمحافظة على استمراريتها بإيجاد مصدر بديل متجدد ومستدام. نظمت العمادة   وبإشراف من  وحدة الانشطة الطلابية ممثلة  بالأستاذ فهد بن حسين والأستاذ محمد وحيد ومجموعة من طلاب المسار العلمي والهندسي زيارة   إلى  معرض مشكاة التفاعلي  - إحدى مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة - اليوم الأحد: 1/3/1439هـ.

 تأتي مثل هذه الزيارات  الهادفة للطلاب  في دورها التعريفي والمحفز  حيث يحتوي المعرض على عدد من المعروضات العلمية التفاعلية والتي تشجع الزائر على التفاعل معها مباشرة، وتزويده بالمعلومات المفيدة حول الطاقة  وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها في حياتنا.

فبعد الاستقبال  تم عرض فيلم توضيحي للمدينة احتوى على شرح لأقسام المعرض المختلفة ،و توجه الطلاب ومن يرافقهم الى قاعة مجسمات الطاقة التفاعلية  قام فيها الطلاب بالقيام بعدد من التجارب على المجسمات. والجدير بالذكر أن المعرض يقدم فرصة ثرية لقضاء وقت ممتع في بيئة تجمع بين الترفيه والتعلم بالبناء والتجربة. ويقدم المعرض، أيضاً، تجارب تفاعلية وبرامج تحاورية وعروضًا شيقة، تتبلور من خلالها تقنيات توليد الطاقة.

وقد عبّر الطلاب المشاركين في الزيارة عن سعادتهم وامتنانهم لتنظيم هذه الزيارة  ، والأثر الكبير للزيارة والذي سينعكس إيجاباً على أدائهم الأكاديمي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1511178087

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ