السبت 04 مايو 2024

كلية الهندسة بوادي الدواسر تستعد لفريق هيئة الاعتماد الهندسي (ABET) بمحاضره بمسرح الكلية

كلية الهندسة بوادي الدواسر تستعد لفريق هيئة الاعتماد الهندسي (ABET) بمحاضره بمسرح الكلية
نايف ال نايف

أقامت كلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر التابعة لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز (محاضرة) تثقيفية من شأنها إعداد الطلاب وتحضيرهم لزيارة هيئة الاعتماد الأميركي العالمي لبرامج الهندسة والتقنية (ABET)  في الفترة من ١٠ - ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ لتقييم البرنامج الأكاديمي للهندسة الكهربائية وذلك في مسرح الكلية . وجاءت هذه المحاضرة بالتزامن مع تحديد الزيارة الأولى لفريق هيئة الاعتماد الهندسي (ABET)  . بعدما استوفت عمادة كلية الهندسة جميع الشروط والوثائق والنماذج المطلوبة ، وجمع البيانات والإحصاءات والحقائق والشواهد ،التي تطلبها هيئة الاعتماد ؛ حسب الخطط الإستراتيجية الطموحة لكلية الهندسة والمعمول بها للحصول على الاعتماد الأكاديمي (ABET)  في جميع أنشطتها الأكاديمية مستقبلاً .

قدم هذه المحاضرة الدكتور/ حسن يوسف . عضو هيئة التدريس بالكلية ومساعد العميد للتطوير والجودة . أوضح خلالها عن أهمية الاعتماد ودوره في تطوير العملية التعليمة لمواكبة المتغيرات التي تطرأ على أسواق العمل، المحلية ، والإقليمية ، من خلال التزام الكلية بتقديم تعليم هندسي وفق معايير الجودة العالمية ، في مختلف نواحي التعليم الهندسي مثل قوة المناهج الدراسية ، وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ، وتنوع متطلبات التخرج ، والجهود البحثية والتعليمية للكلية ، وبرامج خدمة المجتمع ، والأسلوب المتبع في الإدارة ومصادر المعلومات ، ومستوى الطلاب والخريجين ، والتسهيلات والتجهيزات بالأقسام العلمية بالكلية .

وأضاف حسن أن هذا الاعتماد له الأثر الكبير في تعزيز جودة مخرجات كلية الهندسة ويعود بالانعكاس على الدرجات العلمية التي تمنحها للطالب الخريج مما يجعلها هدفاً لأبناء المجتمع وأولياء الأمور في الاختيار الأمثل ، الذي يترتب عليه الحصول على درجة علمية مميزة وبالتالي المنافسة في نيل الفرص الوظيفية في القطاعات الحكومية ، والقطاعات الخاصة المرموقة .

وفي الختام تداخل بالنقاش عميد كلية الهندسة الدكتور/ مجاهد آل ضيف الله موضحاً النقاط الأساسية ضمن إطار متطلبات الاعتماد الأكاديمي (ABET) وأدار حوار تفاعلي مع الطلاب ناقش فيه الجوانب الهامة في استعدادات الطلاب لزيارة هيئة الاعتماد الأمريكي ، على أسس التقييم الذاتي لمعرفه مدى استعدادهم والإجابة على استفساراتهم في هذا الخصوص .

وتقدم ال ضيف الله بشكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد ولوكلاء الجامعة على ما حظيت به كلية الهندسة من اهتمام ودعم غير محدود من جامعة سطام بن عبد العزيز لتستمر في نهجها الأكاديمي المتميز ، مثمنا في الوقت ذاته جميع جهود أعضاء هيئة التدريس وفنيين وإداريين وطلاب ، الذين عملوا بجد ومهنية وإخلاص للوصول إلى المحطة التاريخية وتحقيق الإنجاز المنشود

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1511074438

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ