الاثنين 29 أبريل 2024

ورشة عمل بعنوان ( مهارات الدراسة والحياة الجامعية ) في كلية الهندسة بوادي الدواسر

ورشة عمل بعنوان ( مهارات الدراسة والحياة الجامعية ) في كلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف

نظمت كلية الهندسة بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان ( مهارات الدراسة والحياة الجامعية ) قدمها الدكتور عرفة أحمد المنسى عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة ومشرف التدريب بوكالة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالفروع .

وأوضح المنسى أن الدورة تهدف إلى التعرف على متطلبات المرحلة الجامعية والتمييز بين المرحلة الجامعية والمرحلة الثانوية ومعرفة طرق أدارة الوقت ، وتنظيمه وإتباع طرق المذاكرة الفعالة لتحقيق النجاح .

كما بين المنسى أهمية وضع أهداف وخطط للنجاح بالدراسة وتدوين الملاحظات خلال المحاضرة بالإضافة إلي أهمية المشاركة الفعالة بالمحاضرات وكيفية تحفيز النفس ، وأساليب قراءة الكتب الدراسية .

وتحدث المنسى عن الدراسة وأهميتها للطالب ، ولماذا يكره بعض الطلاب الدراسة؟ وما نتيجة ترك بعضهم للدراسة ؟ وما الوظيفة التي ستقبل الطالب إن ترك دراسته...؟ وفي المقابل تحدث ما نتيجة الجد والاجتهاد والتحصيل الدراسي؟ وما الدافع الذي يدفع بالطالب إلى حب الدراسة ...؟وما هي الوظائف التي ستستقبله بعد التخرج ؟

وبين المنسى أهم الوسائل المعينة على التكيف في الحياة الجامعية وطريقة تطبيق اختبار قياس الميول الهندسية وما هي حقوق وواجبات الطالب الجامعي واللوائح والأنظمة الأكاديمية بالجامعة

واختتم المنسى حديثه عن طرق النجاح وبناء الشخصية المتكاملة وتنمية القدرات لدى الطالب وضرورة وضع أهداف وخطط يسير الطلاب وفقها بخطوات مدروسة ليصلوا إلى أهدافهم ، وليحصلوا على التفوق المنشود .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510816967

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ