الاثنين 29 أبريل 2024

محاضرة بعنوان (حماية الفكر في القرآن الكريم) في كلية إدارة الأعمال بالحوطة

محاضرة بعنوان (حماية الفكر في القرآن الكريم) في كلية إدارة الأعمال بالحوطة
فهد العبودي - إبراهيم الدريهم

امتدادًا لبرامج وحدة التوعية الفكرية في الجامعة؛ فقد نظمت كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم ممثلةً بوحدة الأنشطة الطلابية محاضرة تحت عنوان: (حماية الفكر في القرآن الكريم)، التي قدّمها د. عبدالله بن حسن الحبجر الأستاذ المساعد في كلية العلوم والدراسات الإنسانية في حوطة بني تميم، وذلك في يوم الإثنين ١٤٣٩/٢/٢٤هـ.
وقد استهلَّ محاضرته بالحديث عن حال السلف مع القرآن الكريم، مبيِّنًا أثره في نفوسهم وفي حياتهم. ثم ذكر أن حماية الفكر في القرآن الكريم تتجلى في جوانب، منها: جانب التنشئة والتربية، ويمثّله الآيات التي تحث على طلب العلم، وتمدح أهله، والتي تدعو إلى التفكّر، وإلى الأعمال الصالحة والتقوى.
كما أشار د. الحبجر إلى أن من جوانب حماية الفكر في القرآن الكريم جانب الحراسة والتحصين، وذكر في ذلك الآيات التي تحذّر من الشرك والكفر، ومن الزيغ والنفاق، ومن الغلو والتفريط. وعَرَض أيضًا عددًا من الشواهد والأمثلة التي أثّر فيها القرآن الكريم على أهل البدع والأهواء؛ فكان سببًا في رجوعهم للحق.
بعد ذلك أجاب عن أسئلة الحضور، واستمع إلى مداخلاتهم.
وفي الختام قدّم وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية د. إبراهيم بن محمد الداود شهادة شكر وتقدير للدكتور عبدالله بن حسن الحبجر، شاكرًا إياه على تجاوبه وتلبيته الدعوة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510815380

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ