الاثنين 29 أبريل 2024

تفعيل برنامج ( الواتس اب ) للتواصل مع الطلاب الخريجيين بكلية الهندسة بوادي الدواسر

تفعيل برنامج ( الواتس اب ) للتواصل مع الطلاب الخريجيين بكلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف

انطلاقا من حرص عمادة كلية الهندسة في تحقيق رؤية و رسالة الكلية التي تتمثل في أن يكون خريج كلية الهندسة ، متميزاً ومنافساً في سوق العمل ، وأنه جزء لا يتجزأ من هذا الكيان ، ويجب على الكلية رعايته والاهتمام بشأنه قدر الإمكان ، وعلى ضوء هذه الرؤية والرسالة .

شهدت وحده الخريجين بالتضامن مع خدمة المجتمع بكلية الهندسة تحديث بيانات الطلاب الخريجين على مجموعة الطالب الخريج في تطبيق (الواتس أب) ، والذي يربط جميع خريجي كلية الهندسة ، طبقا لقاعدة البيانات المتاحة ، بأعضاء هيئة التدريس ، تحت إشراف الأستاذ الدكتور / علاء الصياد المسؤول عن التواصل وبيانات الخريجين باللجنة .

وقد أوضح الدكتور ابي يونس طه رئيس لجنة الخريجين وخدمة المجتمع بالكلية أن الطالب  الخريج عضو فعال في المجتمع وعصب أصيل في دعم مسار الرؤية الرشيدة  لذلك ؛ لابد أن يحظى باهتمام الكلية ، من خلال برامج التطوير المتاحة التي تسعى ، لتحسين جوده البرامج الدراسية لتتوافق مع متطلبات أسواق العمل المحلية والإقليمية .

وبين الدكتور /ابي أن الأهداف الإستراتيجية المشتركة بين وحدة الخريجين وخدمة المجتمع التي تخدم الطالب الخريج عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي هو التواصل مع خريجي الكلية واستقصاء آرائهم ونشر ثقافة التسويق الذات لديهم ، وفتح قنوات الاتصال مع جهات التوظيف المختلفة ومعرفة احتياجها من الخريجين ، ويتم الإسهام في تهيئة الخريجين لسوق العمل برفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم ، والمساهمة في تأمين فرص عمل للخريجين تناسب تخصصهم ، العمل على إعلام وتنشيط الخريجين للمشاركة في دورات وندوات و ورش عمل ومناسبات الكلية وبرامج التطوير المستمر . وتحليل ودراسة وضع الخريجين بالكلية ، وقياس مستوى رضا الخريجين واطلاع الأقسام المعنية بنتائج الاستطلاع ، وإعداد قوائم الطلبة المتوقع تخرجهم وقوائم الطلبة الخريجين وقوائم بأسماء الذين انهوا متطلبات الحصول على الدرجات العلمية المختلفة ، وتسليم الإفادات والوثائق المطلوبة للخريجين والاحتفاظ بسجلات بياناتهم في ملف خاص للرجوع إليها عند الحاجة .

الجدير بالذكر أن وحدة الخريجين وخدمة المجتمع  تبنت ضمن برامجها التطوير المستمرة للطالب الخريج مبادرة التأهيل الفني  التخصصي للخريج و ذلك عن طريق قيام أعضاء تدريس الكلية بطرح أسئلة تخصصية فنيه على المجموعة وترك الفرصة للخريجين للبحث والنقاش وتبادل الآراء لحل المشاكل الفنية المطروحة . وقد رحب الخريجين بالمبادرة و تمنوا أن تتحقق الاستفادة المنشودة منها.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510809595

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ