الخميس 02 مايو 2024

ورشة بعنوان " إدارة التغيير في النظام التعليمي" بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل

ورشة بعنوان " إدارة التغيير في النظام التعليمي" بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل
د.عبدالفتاح أحمد خلف

    بناء على توجيهات  وبحضور عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل  أ. د/ عبدالله بن مساعد الفالح  وبحضور أعضاء هيئة التدريس  , تم انعقاد ورشة بعنوان " إدارة التغيير في النظام التعليمي" ضمن  جلسات اللقاءات  العلمية لقسم الحاسب والمعلومات بمسرح الكلية  , يوم الثلاثاء  الموافق 25/2/ 1438هـ  

حيث وضح الأستاذ محمد خاجا نظام الدين عابد  المحاضر بالقسم  أن الغرض من هذه الورشة  هو النظر في فكرة التغيير والابتكار في النظم التعليمية، واقتراح السبل التي يمكن بها إدارة عملية التغيير التي لا مفر منها بطريقة تجعلها تتم بأكبر قدر ممكن من النجاح . ومن ثم مناقشة الطرق والوسائل التي يمكن أن تطبق بغرض [تحقيق نتائج أفضل] للبرامج التعليمية في المؤسسات الأكاديمية. إذ أنه في جميع مناحي الحياة المهنية، لابد من التقدم والتغيير، وهذا شيء ثابت لا مفر منه. كما أنه من المحتمل جدا أن يكون أصعب شيء يمكن إدارته هو التغيير، لأن التغيير يمكن أن يؤدي إلى  الذعر لدى كثير من الناس، في حين أنه في الوقت نفسه، تقريبا عن طريق الوصف قد يمثل رحلة إلى المجهول. ولا يوجد أي مجال أكثر عرضة للتحسين من مجال التعليم، على الرغم من أن التحسين التعليمي ليس بالضرورة أن يكون ناجحاً لمجرد أنه في سياق مؤسسة تعليمية.

وفي نهاية الورشة وضح الدكتور بشرى محمد الأمين النعيم  مشرف القسم أن التغيير قد يأتي إلينا من جميع الاتجاهات وقد يكون ردة فعلنا تجاهه محددة جزئيا بما يلي:

-         الاعتقاد بأن التغيير فكرة جيدة.

-         أن يكون السبب في التغيير واضح.

-         الشعور بأن لدينا الموارد اللازمة للتعامل مع التغيير.

-         المشاركة في عملية التغيير.

-         الثقة بأن التغيير سيتم بنجاح.

 

 

  

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510652772

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ