الثلاثاء 23 أبريل 2024

ندوة " فن التعامل مع الطلاب ذوي المستويات المختلفة " بكلية التربية بوادي الدواسر

ندوة " فن التعامل مع الطلاب ذوي المستويات المختلفة " بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

في ضوء برنامج تعزيز نظام الجودة ومشروع تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي أقامت وحدة الجودة بكلية التربية بوادي الدواسر وبتوجيهات من عميد الكلية الدكتور ناصر بن محمد ال عشوان ندوة بعنوان فن التعامل مع الطلاب ذوي المستويات المختلفة..

قدم الندوة الدكتور حسام محمود زكي أستاذ التربية الخاصة المساعد، حيث تناول عدة عناصر كان أبرزها الفروق الفردية بين الطلاب ، وكيفية التعامل معها، كما تم بيان الأنماط والأنظمة التمثيلية والتي تشكل شخصيات الطلاب في المجال التعليمي ومنها:.

وأوضح زكي أن الدورة استهدفت معرفة المشاركين عن كيفية التعامل مع الطالب ذي النمط البصري الذي يميل عادة إلى الصور والأشكال والألوان سواء كان ذلك عن طريق إحساسه أو سلوكه أو حتى طريقة تفكيره ، وحينما يرى صوراً أو أشكالاً أو ألواناً فإنه يتأثر بها أكثر من أي شيء آخر. .

وأكد زكي للحضور على معرفة  طريقة  التعامل مع الطالب ذي النمط السمعي الذي يميل عادة إلى الأصوات بصفة عامة سواء كان ذلك عن طريق إحساسه أو سلوكه أو حتى طريقة تفكيره. هذا الشخص حينما يسمع أصواتاً فإنه يتأثر بها أكثر من أي شيء آخر..

وبين زكي أسلوب التعامل مع الطالب ذي النمط الـحـسـي الذي يميل عادة إلى كل ما يشعر به من مشاعر وأحاسيس تكمن في خلجات نفسه من الداخل ، وذلك عن طريق إحساسه أو سلوكه أو حتى طريقة تفكيره، وحينما يدرك بإحساسه أمر ما فإنه يلتفت إليه أكثر من أي أمر آخر . .

وفي ختام الندوة قدم المحاضر استبانه للحاضرين للتعرف علي نمط الشخصية، وأي نمط من الأنماط السابقة تعد شخصية الفرد.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510640072

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ