الجمعة 03 مايو 2024

دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس باستخدام نظام التعلم الالكتروني Black Board بكلية الهندسة بوادي الدواسر

دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس باستخدام نظام التعلم الالكتروني Black Board بكلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف

بناءً على توجيهات عميد كلية الهندسة بوادي الدواسر د. مجاهد آل ضيف الله ، ولنشر ثقافة التدريب المستمر وتطوير أعضاء هيئة التدريس الكلية ، وتعزيز قدراتهم التعليمية وتطوير مهاراتهم العملية ، وتبادل الخبرات فيما بينهم .

أطلقت وحدة البحث العلمي في بالكلية وضمن سلسلة ندواتها الأسبوعية ، دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية عن استخدام نظام التعلم الالكتروني Black Board ، والذي يتيح لعضو هيئة التدريس الدخول إلي نسخة إلكترونية من المقررات المسجلة له على النظام الأكاديمي والتفاعل معها في بيئة آمنة ، وطريقة التفاعل مع الطلاب من خلال حزم من الأدوات منها : تصميم الاختبارات والواجبات وإتاحتها وتصحيحها إلكترونيا ، إنشاء المنتديات والمدونات للطلاب ، رفع المحتوي وتنظيمه (العروض التقديمية) ، والتحكم في إتاحته للإطلاع علي تقارير من البلاكبورد عن الطلاب النشطين والطلاب المتعثرين في التفاعل مع المحتوى .

ويرتبط البلاك بورد بحزمه من الخدمات منها ( نظام الفصول الافتراضية، نظام الاختبارات، نظام الرسائل النصية القصيرة) امتدت الدورة لمدة : ( ٣ ) أسابيع لتشمل جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

وأضح ال ضيف الله أن  الدورة جاءت من منطلق حرص العمادة في تطوير أداء منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس على تطبيقات التعليم الإلكتروني .

وأكد ال ضيف الله بأن هذه الجهود المبذولة والخطط الموضوعة في هذا الخضم ليست الا استكمالاً وامتداداً لجهود جامعه الأمير سطام بن عبدالعزيز المستمرة في تطوير مناهجها ، وكوادرها التعليمية من أجل الرقي بالمخرجات العلمية المستقبلية إلى أعلى المستويات ، ومواكبة التغيرات الحديثة ، ومنافسة الجامعات الأخرى في تقديم الخدمات العصرية لأبنائها الطلاب .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510561740

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ