الخميس 02 مايو 2024

عمادة السنة التحضيرية في ضيافة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية

عمادة السنة التحضيرية في ضيافة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية
سلطان بن رديف العتيبي

ضمن استعدادات عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز للمشاركة بالملتقى الثقافي الثاني، وبهدف تحفيز طلابها وتشجيعهم على الإبتكار والإختراع  نظمت العمادة  زيارة لطلاب المسار العلمي والهندسي  لمدينة "الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية " 

تأتي مثل هذه الزيارات  الهادفة لدورها  الكبير في تعريف الطلاب وتحفيزهم وفتح آفاقهم حيث اطلع الطلاب على وحدة الأبحاث العلمية للهندسة الكهربائية والبترول  في تعريف الطلبة على محطات الطاقة الشمسية وموقعها في المملكة  وذكر بعض الأمثلة كمحطة الدرعية ، وكذلك الإطلاع على المجسمات والعينات التي تخص الطاقة البديلة مثل شرائح الطاقه الشمسية التي تم ابتكارها وصناعتها في المدينة .

ثم توجه الطلاب لقسم هندسة البترول وتعرفوا على المجسمات لحفر آبار النفط وأجهزة الاستشعار. كما انتقلوا إلى وحدة معمل الهندسة الميكانيكية للتعرف على أجهزة طباعة المعادن والمجسمات وكذلك على المواد مثل السيلكون والألمنيوم  المستخدمة للصناعة والتطوير.

كما توجه الطلاب إلى  قسم الهندسة العكسية مرورا بقسم طباعة المجسمات والتعرف على طريقة النظام  واختتمت الجولة بزيارة لوحدة الاستشعارات عن بعد (الأقمار الصناعية)  للتعرف عليها  وفوائدها  في الأغراض الحكومية والمدنية.  والتعرف على الصورة الملتقطة من الأقمار الصناعية في الأعوام السابقة إلى وقتنا الحالي ومدى دقتها.

وقد عبّر الطلاب المشاركين في الزيارة عن سعادتهم وامتنانهم لتنظيم هذه الزيارة مشيدين  بمستوى الفائدة التي تحققت ، والأثر الكبير للزيارة والذي سينعكس إيجاباً على أدائهم الأكاديمي خلال دراستهم ويسهم في تطوير نظرتهم المستقبلية بعد التخرج.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510551363

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ