الجمعة 03 مايو 2024

ورشة تدريبية بعنوان " تقارير المقررات الدراسية للبرامج الأكاديمية " بكلية التربية بوادي الدواسر

ورشة تدريبية بعنوان " تقارير المقررات الدراسية للبرامج الأكاديمية " بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

في ضوء برنامج تعزيز نظام الجودة ومشروع تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي أقامت كلية التربية بوادي الدواسر وبتوجيهات من عميد الكلية الدكتور ناصر بن محمد ال عشوان ورشة عمل بعنوان "تقارير المقررات الدراسية للبرامج الأكاديمية " الإعداد والمراجعة  .

قدم الورشة الدكتور / أحمد محمد شبيب منسق وحدة الجودة بالكلية ، حيث قدم شرح وافى عن كيفية اعداد التقرير للمقررات الدراسية للبرامج الأكاديمية . تناول شبيب خلالها مفهوم تقرير المقرر الدراسي ، وأهمية اعداده كونه يقدم صورة مفصلة عن كيفية سير المقرر الدراسي أثناء عملية التدريس الفعلية ونقل الخبرات الخاصة بطرق التدريس للمقرر الدراسي من عضو هيئة تدريس إلى آخر ، وتلبية متطلبات هيئات الاعتماد الأكاديمي .

 أوضح شبيب دورة التقرير للمقرر الدراسي ، وتلى ذلك شرح طريقة اعداد تقرير المقرر ، وكيفية إعداد تقرير عام عن مراجعة تقارير المقررات الدراسية للبرامج الأكاديمية ، وأن تكون جميع تقارير المقررات بالبرامج الأكاديمية وفقاً لنموذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي .

قسم خلالها شبيب الورشة الى فترتين نظري وتطبيق عملي ، حيث أخذ التطبيق العملي أكثر مدة حيث تم توزيع نماذج التقارير المعتمدة من هيئة التقويم والقيام بشرح كيفية تعبئته وكتابته .

وقد دارت مناقشات مستفيضة بين الحاضرين من أعضاء هيئة التدريس والمحاضر عن الصعوبات التي يجدونها في التقرير وكيفية التغلب عليها ، وكيفية قياس مدى تحقق النتائج .وبعد الانتهاء من التدريب على إعداد التقرير تم الاتفاق مع منسق الجودة بالكلية على تقديم ورشة تدريبية أخرى .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510487554

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ