السبت 04 مايو 2024

عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تستقبل طلاب النادي العلمي في مدارس الفرسان الأهلية

عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تستقبل طلاب النادي العلمي في مدارس الفرسان الأهلية
سلطان بن رديف العتيبي

إيمانا من عمادة السنة التحضيرية بأهمية التواصل مع المجتمع المحلي عامة والمؤسسات التعليمية خاصة، قام وفد من طلاب النادي العلمي في  مدارس الفرسان الأهلية - المرحلة الثانوية -  اليوم الخميس 20/2/1439هـ بزيارة للسنة التحضيرية.

 تضمنت الزيارة برنامجا متكاملا أعدته وحدة الأنشطة الطلابية بالعمادة، أطلعوهم خلاله على مبنى السنة التحضيرية، ومرافقه

بدأت الزيارة بإطلاع الوفد على مركز مصادر التعلم  عرفهم به الأستاذ محمد بن شايع المطرفي متحدثا عن أهميته  وتاركا الحديث لمشرف المركز الأستاذ محمد وحيد  للحديث عن الخدمات التي يقدمها المركز للطلاب  وآلية تشغيله .

ثم انتقل الطلاب إلى  معمل الأحياء، ، وتم شرح أبرز أجهزته وأغراض استخدامها، بعدها قدم د. فاروق التميمي رئيس قسم اللغة الإنجليزية، عرضا عن القسم في مقر نادي اللغة الإنجليزية، بين من خلاله الخدمات التي يقدمها القسم للطلاب، وبين دور وماهية الأساسيات التي ينبغي على الطالب امتلاكها في اللغة الانجليزية وكيفية الحصول عليها

عقب ذلك انتقل الوفد للأندية الطلابية حيث رحب الطالب خالد بن فرحان العنزي رئيس نادي العمل التطوعي  بالوفد وقدم نبذة عن النادي، و أهم أهدافه

وقد حظي الوفد بلقاء مع عميد السنة التحضيرية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي ووكيل العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية  الدكتور فهد بن شهيل العلوي ، حيث بدأ الأول بالترحيب بالطلاب موجها رسائله لأبنائه الطلاب ، وكان مما ذكر أهمية الزيارة لدى الطالب  في إيجاد تصور واضح عن الجامعة والإسهام في اختيار التخصص المناسب بعد الاطلاع على التخصصات المتاحة في الجامعة . كما تحدث سعادته عن جانب القدرات والميول وضرورة مراعاة  الطالب لقدراته وتجنب ميول الآخرين ، والعمل على تطوير القدرات لتصب في خدمة الوطن. كما وتطرق سعادته للحديث عن السنة التحضيرية وما تمثله للطالب الجامعي متحدثا عن مساريها ، تاركا المجال لسعادة الوكيل الذي بدوره تحدث عن ضرورة استباق الوقت في تعلم اللغة الإنجليزية والاستفادة من أوقات الفراغ والعطل الرسمية قبل الدخول في برنامج العمادة ، مقدما بعض النصائح للطلاب ، ومشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها العمادة ، وفاتحا باب الاستفسارات .وفي النهاية توجه الوفد إلى نادي الجوالة وكان باستقبالهم الطالب عبدالله بن عبد الرحمن القيشان الذي أعطاهم فكرة عن النادي ، مبينا أهدافه والأدوات المستخدمة فيه .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510487494

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ